وقعت شركه فيوتشر هومز للتطوير العقارى عقد شراكه مع شركه النصر للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضه للتشييد والبناء.

وذلك لتنفيذ مشروع كمبوند سكنى بجنوب القاهره بمنطقه المعراج السفلى على مساحة 9 ألاف متر مربع وتبلغ التكلفه الاستثماريه المتوقعة للمشروع نحو 250 مليون جنيه.
وقال المهندس محمد منير رئيس مجلس إداره شركه فيوتشر هومز للتطوير العقارى: أن المشروع محل الشراكة عباره عن كمبوند سكنى مكون من ١٥عمارة تضم 300 وحده سكنية بمساحات مختلفة تتراوح مساحاتها بين 90 و175 متر مربع.
وأضاف أنه تم وضع جدول زمنى للإنتهاء من المشروع فى غضون 4 سنوات وتتوقع الشركة مبيعات تقديرية بقيمة 350 مليون جنيه, وذلك عبر خطة تسويقية راعت وجود تسهيلات سداد تبدأ من 10% من سعر الوحدة السكنية كمقدم وتقسيط باقى المستحقات على فترة تصل لـ 7 سنوات.
وأكد ان خطة التسويق جاءت لتتماشى مع سياسة السوق العقارى المصرى فى ظل الظرف الراهن.
وأوضح رئيس مجلس إدارة فيوتشر هومز أن الشراكه بين القطاعين العام والخاص فى مجال الاستثمار العقارى تحقق المصلحة العامة والمنفعة المتبادلة والتكامل للطرفين, وذلك عبر تطوير جزء من محفظة الأراضى الهائلة التى يمتلكها القطاع العام فى ظل صعوبة قيام القطاع بمهمه التطوير بمفردة.
وهذا, فى حين يمتلك القطاع الخاص استراتيجيات مختلفة لعمليات التسويق والبيع والترويج مما يضمن تحقيق ربحية للطرفين ورفع أسعار باقى الأراضى المحيطة بالمشروع مما يعود على خزانة الدولة بالنفع.
ومن جانبه أكد المهندس هشام أبو العطا رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء أن استراتيجية الدولة لخلق شراكات فاعلة بين القطاعين العام والخاص تستهدف تحقيق المزيد من الإستدامة التنموية خصوصاً فى قطاعات التعمير والبنية التحتية والخدمات وقد راعت الدولة أن يتم عقد هذه الشراكات فى ظل بيئة تشريعية منتظمة تضمن حقوق الدولة والمستثمر على حد السواء وتحقيق أقصى منفعة ممكنة للطرفين وفى الوقت ذاته تدعم مناخ الاستثمار بشكل عام.
وفى السياق ذاته قال المهندس محمد عبدالمقصود رئيس مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير: أن الشركة تستهدف تطوير وتنمية أكبر مساحة ممكنة من محفظة أراضيها عبر تنويع القنوات والوسائل الاستثمارية بين الاستثمار الذاتى بجانب عقد شراكات مع القطاع الخاص حيث يمكن من خلال هذة الألية إحداث نوع من التكامل ينعكس بالإيجاب على المصالح المشتركة للطرفين.
وأكد أن شركة النصر للإسكان والتعمير قامت بعملية إعادة هيكلة ضخمة خلال الشهور الماضية لهيكلها الإدارى والوظيفى بجانب استهجاف تنفيذ مخططات استثمارية ضخمة نستهدف من خلالها رفع مبيعات الشركة بقيمة تتخطى 3 أضعاف مبيعات العام المالى الماضى، بواقع 2.5 مليار جنيه مقابل 700 مليون جنيه تم تحقيقها العام المالى الماضى.
جدير بالذكر أن فيوتشر هومز عقدت مشروع شراكة من قبل مع الشركة الأهلية للاستثمار والتعمير «نيركو» التابعة لقطاع الأعمال العام ، على قطعتى أرض بمساحة 2700 متر بمنطقة زهراء المعادى، لإقامة مشروع «فيوتشر هايتس» الذى يضم 150 وحدة سكنية وتجارية وإدارية بتكلفة 100 مليون جنيه.
وتمتلك «نيركو» الأرض فيما تتحمل فيوتشر هومز تكلفة الإنشاء والتسويق.
كما طرحت الشركة مشروعها «فيرونا» بالقرب من دائرى المعادى بجوار كارفور باستثمارات بلغت نحو 250 مليون جنيه، الذى يتضمن 400 وحدة سكنية ومول تجاري.

اترك تعليق