افتتح اليوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظة المنيا 3 مراكز مطورة لخدمة المواطنين بمراكز سمالوط وبني مزار ومطاي ، ضمن 16 مركز خدمة مطور تم تأهيله على مستوى المحافظة.

وتقدم المراكز المطورة الخدمات التموينية للمواطنين مثل استخراج بدل فاقد، بدل تالف، إصدار فصل اجتماعي، إضافة أفراد جدد للبطاقة، تحويل البطاقة من محافظة لأخرى وغيرها من الخدمات الأخرى.
وتعتمد المراكز على تقنية النداء الآلي لتنظيم تقديم الخدمات للجمهور وتضم استراحة لانتظار المواطنين.
جاء ذلك بحضور د.محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، د.محمود يوسف وكيل وزارة التموين ، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة وقيادات وزارة التموين.
وأكد وزير التموين، على أهمية التواجد على ارض الواقع، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والعمل على رفع مستوي أداء الأماكن والبنية الأساسية للدولة.
وأعلن المصيلحي، ان رفع مستوي أداء الخدمات يأتي في إطار الاهتمام بالمواطن المصري وبناء الانسان، في مختلف المجالات منها التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية وكافة الخدمات المترتبة على مستوي معيشة الفرد.
ووجه وزير التموين، الشكر للواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وأعضاء مجلس الشيوخ، كما أشاد المصيلحي بالتنسيق الحضاري داخل العمارات السكنية بمدخل مدينة المنيا الجديدة، كما أشاد بمنظومة النظافة العامة داخل شوارع مدينة المنيا.
وأكد الوزير ان دور وزارة التموين هو تحقيق الامن الغذائي، ومحافظة المنيا تعد من أكبر المحافظات المنتجة للقمح، والتأكد من توافر الصوامع ، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، للاهتمام بالمشروع القومي للصوامع، حيث تم رفع القوة التخزينية الي 3.2 مليون طن خلال الفترة من بعد عام 2014.
وأكد ان هذه الفترة تم زيادة القوة الإنتاجية للضعف من حجم التخزين، بالإضافة لإعادة تأهيل الصوامع القديمة.
وأضاف الوزير انه جاري أيضا إنشاء الصوامع الحقلية على ارض محافظة المنيا، والتي بدأت فعليا في مركز العدوة، وهناك 4 صوامع اخري، سيتم انشاءها.
ومن جانبه، وجه محافظ المنيا، الشكر العميق  للرئيس السيسي، لإدراج 5 مراكز من محافظة المنيا باجمالي 192 قرية لمبادرة حياة كريمة لتنفيذ اعمال التطوير الشامل.
وأوضح “القاضي”، ان محافظة المنيا بها 3057 مخبز بلدي، وبطاقات التموين تصل الى مليون و153 ألف بطاقة، بحوالي 4.5 مليون مواطن بنسبة 75% يشملهم بطاقات التموين.
كما وجه المحافظ الشكر لوزير التموين على تطوير مراكز الخدمة، موضحا انه في حالة وجود مكاتب تموينية في حاجه لتطوير سيتم ادراجها ضمن اعمال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.
وأضاف المحافظ، انه يجري عقد حوارات مجتمعية مع أهالي القري المستهدفة لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، مؤكدا ان محافظة المنيا ستشهد العديد المشروعات التنموية خلال الفترة القادمة.

اترك تعليق