الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونViu تحتل المرتبة الأولى لعدد المستخدمين فى جنوب شرق آسيا

Viu تحتل المرتبة الأولى لعدد المستخدمين فى جنوب شرق آسيا

أعلنت اليوم “Viu”، خدمة الفيديوهات الترفيهية حسب الطلب (OTT) الرائدة إقليمياً، تحقيق 45 مليون MAU (مستخدم نشط شهريًا) و 5.3 مليون مشترك.

واحتلت Viu المرتبة الأولى من حيث عدد المستخدمين والمرتبة الثانية في كل من المشتركين ودقائق البث بين منصات بث الفيديو الرئيسية في جنوب شرق آسيا، وفقًا لتقرير AMPD من (MPA).
ونما عدد المشتركين بنسبة 47% على أساس سنوي في عام 2020. وشهدت Viu نموًا كبيرًا في تسييل الدخل مع زيادة الإيرادات الإجمالية بنسبة 30% مع عائدات الاشتراك كمحرك رئيسي زاد بنسبة 62% على أساس سنوي.
كما تفوقت Viu على معدل نمو سوق فيديو OTT في جنوب شرق آسيا الكبرى (GSEA) بنمو إيرادات قدره 63% مقارنة بنمو إيرادات سوق GSEA الإجمالي بنسبة 17% لكل MPA.
ويتم دعم مشاركة Viu ونموها الإجمالي عبر مجموعة المحتوى القوية مع المحتوى المتميز من آسيا والإنتاج الأصلي الحائز على جوائز مثل Pretty Little Liars و My Bubble Tea و The Bridge Season 2.
ويُنظر إلى Viu على أنها محور المحتوى الآسيوي ، لا سيما المحتوى الكوري بما في ذلك العناوين المرغوبة مؤخرًا والأولى على Viu مثل Mr. Queen و True Beauty، وهما أعلى تصنيفين على فيو في جنوب شرق آسيا حاليًا.
ومن بين العناوين البارزة الأخرى التي حققت أداءً جيدًا بشكل استثنائي The Penthouse و Alice و Tale of the Nine Tailed و Lie After Lie.
وبالإضافة إلى السجل الحافل للمحتوى الكوري، تواصل سلسلة Viu Original جذب Viu-ers وتتصدر قوائم الترتيب، مما يدل على أن المحتوى الأصلي لفيو يعمل بالإضافة إلى النتائج الإقليمية المرخصة.
وقد حازت إنتاجات Viu Original على جوائز الصناعة مؤخرًا حيث حصلت على 33 جائزة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية الآسيوية الإبداعية لعام 2020، بما في ذلك أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة في دور قيادي وأفضل تصوير سينمائي وأفضل إخراج (خيال) وأفضل صوت لـ Pretty Little كذابون في اندونيسيا.
وحصل My Bubble Tea على جائزة أفضل ممثل في دور داعم، وأفضل برنامج أصلي وأفضل أغنية موضوعية لتايلاند.
وفاز الموسم الثاني من The Bridge بجائزة أفضل ممثل في دور قيادي، وأفضل ممثلة في دور قيادي وأفضل تعديل لصيغة موجودة لماليزيا. فازت Pretty Little Liars أيضًا بجائزة أفضل تنسيق تلفزيوني في آسيا في حفل توزيع جوائز ContentAsia لعام 2020.
وقالت جانيس لي، الرئيس التنفيذي لشركة Viu والمدير الإداري لمجموعة PCCW Media: “لقد كانت تعلمنا من المشاركة والتفاعلات مع عملائنا عبر أسواقنا الـ16 وساعدتنا باستمرار على تحسين خدماتنا. نحن ممتنون لدعم مستخدمي Viu، ونحن متحمسون لتقديم المزيد من أفضل المحتويات لهم في عام 2021″.
وخططت Viu لأكثر من 10 مسلسلات درامية كورية مثيرة لشهر فبراير ومارس، بما في ذلك River Where the Moon Rises و The Penthouse 2 و Times و Mouse و L.U.C.A: The Beginning، Dear. M .
اقرأ المزيد