السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تقاريربروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصرى ومنصور شيفروليه

بروتوكول تعاون بين الهلال الأحمر المصرى ومنصور شيفروليه

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى توقيع بروتوكول تعاون بين شركة المنصور للسيارات “منصور شيفروليه” وجمعية الهلال الأحمر المصري.

وقع البروتوكول الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذى لجمعية الهلال الاحمر المصري، ومن جانب شركة منصور شيفروليه عبد الله احمد عبد الله مدير إدارة العلاقات الحكومية، وذلك بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن لمؤسسات المجتمع المدني والدكتورة رندا رزق مستشار وزيرة التضامن للمسئولية المجتمعية والدعم الفني.
وقالت القباج إن جمعية الهلال الاحمر المصري جمعية عريقة تقدم خدماتها في أوقات الاغاثة والنكبات ، كما ان لديها أكثر من 30 ألف متطوع ولعبت دورًا مهما خلال أزمة كورونا، وكذلك أزمة السيول.
وأضافت وزيرة التضامن ان الوزارة تكثف جهودها خلال الفترة الحالية مع المجتمع المدني والقطاع الخاص، وهناك تدعيم وعلاقة شراكة مع القطاع الخاص، مشيدة بتبرع شركة “منصور شيفروليه” بـ8 سيارات لتقديم الاغاثة، كبداية شراكة وتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص.
وبموجب البروتوكول تُهدى شركة منصور شيفروليه جمعية الهلال الأحمر المصري عدد 8 سيارات لتقديم الخدمات للمجتمع المصرى المستفيد من خدمات الجمعية في حالة الأزمات وهى عبارة 4 سيارات ميكرباص و2 سيارة نصف نقل بالإضافة إلى 2 سيارة سيدان.
وكذلك كافة مستندات الملكية، وتلتزم جمعية الهلال الاحمر بتنفيذ المشروع والإعلان عنه بعد الحصول على التراخيص اللازمة.
وتبذل جمعية الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى جهوداً كبيرة في مختلف المجالات و من بينها المجال الصحي عبر تقديم خدماتها في 7 مستشفيات، 50 عيادة طبية، 30 قافلة طبية، 5 بنوك دم، 43 جهاز غسيل كلوي.
هذا، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للمستفسيدين، وتقديم التدريب على الإسعافات الأولية، ليبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات المقدمة في هذا المجال عدد 3,017 مليون مواطن.
كما يضم الهلال الأحمر المصري أكثر من 30 ألف متطوع على مستوى الجمهورية.
اقرأ المزيد