الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

منوعاتالواقع الافتراضى يجتذب المعارض الفنية والفن المصرى ينافس على الساحة الدولية

الواقع الافتراضى يجتذب المعارض الفنية والفن المصرى ينافس على الساحة الدولية

تشارك “أرت دي إيجيبت”، في المعرض الفني الافتراضي للتصميم والتصوير الفوتوغرافي Intersect21 بعدد من الأعمال الفنية المختلفة لثلاثة من الفنانين المصريين.

كما يشارك 21 جاليري ومعرض فني من أكثر من 10 دول عبر الإنترنت، من كلا من جنوب كاليفورنيا ووسط وشرق وشمال أفريقيا.
ويقام المعرض في الفترة من 16 إلى 22 فبراير الحالي ويقع المقر الرئيسي للمعرض في جنوب كاليفورنيا.
قالت نادين عبد الغفار مؤسس أرت دي إيجيبت: “تأتي مشاركتنا في هذا المعرض في إطار رؤية واستراتيجية أرت دي إيجيبت لنشر الفن والثقافة وكذلك دعم الفنانين المصريين وتوصيل موهبتهم للعالم كله، وإنه واحد من العديد من المعارض الافتراضية التي شاركنا بها، والذي نعرض من خلاله عدد من الأعمال الفنية ل 3 من الفنانين المصريين هم دينا جريديني ومروان الجمل وندى بركة، والتي قد تم عرضها مؤخراً في معرضنا “تكنوقراطيين”،
وتأتي تلك المعارض والمبادرات استعداداً لإطلاق أول معرض فني يقام أمام أهرامات الجيزة وهو معرض” الأبد هو الآن” في أكتوبر 2021، تحت رعاية وزارة الخارجية والسياحة والآثار، ومنظمة اليونسكو، ويشارك به فنانين معاصرين من جميع أنحاء العالم لعرض أعمالهم،
كما يتم إطلاق برنامج التوعية الثقافية لإشراك مجتمع منطقة هضبة أهرامات الجيزة في تنظيم المعرض، وإتاحة الفرصة للشباب للمشاركة كمرشدين فنيين وحراس للتراث طوال مدة المعرض.
وأضافت نادين “يقدم معرض Intersect 21 منصة مركزة ومنظمة للتبادل الثقافي بين الدول والأقاليم المختلفة، من خلال استكشاف مفهوم الفن وتشجيع الفنانين في هذه المناطق للعمل على دعم الثقافة في المجتمعات المختلفة”.
وتشارك أرت دي إيجيبت أيضاً في المعرض بمقاطع فيديو وحلقات نقاشية عبر الإنترنت لتسلط الضوء على العمل الفني والعلاقات الثقافية بين الدول.
وتابعت نادين “بدأت أرت دي إيجيبت منذ بداية أزمة كورونا في توظيف الانترنت لضمان استمرار الأنشطة الفنية لها والتواصل مع الجمهور، وقمنا بإطلاق أول منصة إلكترونية مصرية خاصة بالفن والثقافة تتيح كافة أعمالنا عبر الإنترنت”.
وأضافت، بجانب إصدار سلسلة من المحتوى الحصري الرقمي تضم محاضرات لأساتذة وفنانين ومثقفين من العالم كله وتم عرضها من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بنا، وتقديم أول podcast ثقافي في مصر، تحت عنوان “حوارات ثقافية”، بهدف مشاركة المعرفة والمعلومات مع كافة أطياف المجتمع، وإلهام وتثقيف الشباب والمساعدة على نشر الفن والثقافة في المجتمع المصري.
ومن المقرر أن يتم إطلاق المعرض على موقع Intersect2021.com في الفترة من 16 إلى 22 فبراير 2021 وعلى موقع Artsy من 16 فبراير حتى 15 مارس 2021، على أن يبدأ الافتتاح الرسمي عبر الإنترنت في 16 فبراير في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة.
وتأتي هذه الندوة في إطار المبادرات والفاعليات التي تمهد إلى معرض “Forever is Now” في أكتوبر 2021، الذي يأتي بدعم العديد من الشركاء وهم بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) ومؤسسة ساويرس والمجلس البريطاني بمصر والسفارات السويسرية والأمريكية والفرنسية والإيطالية في مصر.
وSavills، Alex Bank، CC-Plus، DHL Express، TravcoProperties، Orange، British Council، MO4 Network، Al- Ismailia Group وشريكنا الثقافي مهرجان أبو ظبي.
اقرأ المزيد