الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيابرنامج مطوّرات هواوى يقود الابتكار التكنولوجى

برنامج مطوّرات هواوى يقود الابتكار التكنولوجى

أطلقت هواوي رسمياً برنامج “مطورات هواوي” (HUAWEI Women Developers)، الذي يهدف إلى تمكين المطوِّرات من إنشاء تطبيقات وأدوات تستطيع تغيير العالم.
صُمم البرنامج من أجل تشجيع المزيد من النساء على الانضمام إلى ركب الابتكار التكنولوجي عبر توفير مزيد من الفرص ومنصات التطور المهني والتدريب على المهارات للمطورات المشاركات في البرنامج.
ويمكن لأي مطورة من أي مكان في العالم التسجيل للانضمام إلى البرنامج على الموقع الرسمي لمطوري هواوي.
وأشارت هواوي في إعلانها إلى أنه في هذا العصر الرقمي، يجب توفير المزيد من الفرص والدعم للمرأة لضمان حصولها على التعليم والتدريب الذي تحتاجه لتكون قادرة على المنافسة بشكل أساسي في الاقتصاد الرقمي.
وقد ثبت أن اكتساب النساء لهذه المهارات يعزز التكامل الاجتماعي وبناء المجتمعات الشاملة والمتنوعة.
وقالت نائبة الرئيس الأولى في شركة هواوي، تشين ليفانغ: “نرى أن النساء سيقدن الابتكار التكنولوجي، ونأمل أن يساعد برنامج “مطورات هواوي” النساء بشكل أفضل على الاستفادة من مواهبهن وتفردهن، إلى جانب منحهن فرصاً لإثبات قدراتهن القيادية. وسيساعد هذا البرنامج في جعل عالمنا مكاناً أفضل”.
ويعتبر برنامج “مطورات هواوي” أحدث مبادرة اتخذتها هواوي كجزء من التزامها بتعزيز المساواة بين الجنسين، وسيوفر البرنامج للمشاركات تدريباً على الابتكار التكنولوجي ومساراً نحو التطور المهني، إلى جانب فرص للقاء خبراء التقنيات المتطورة من مختلف المجالات، والمشاركة في تجارب وتدريبات عملية معتمدة على سيناريوهات العمل المختلفة.
وتأمل هواوي في إنشاء مجتمع خاص للمطورات على منصة مطوري هواوي، وتنظيم سلسلة من الفعاليات عبر الإنترنت وخارج الإنترنت.
وتقدم هواوي أيضاً للمطورين حوافز خاصة لتشجيع الابتكار وريادة الأعمال من خلال برنامجها الحالي (Shining-Star).
وستتاح للمشاركين في هذا البرنامج الذين يطورون مشاريع متفردة ذات إمكانات كبيرة فرصة الظهور في الحملات المستقبلية وستتم دعوتهم إلى فعاليات هواوي الرسمية الأخرى.
يذكر أن هواوي أطلقت بنجاح برامج تدريب على المهارات الرقمية المماثلة للنساء في العديد من البلدان، تتضمن أيرلندا والأرجنتين وبنغلاديش وكينيا وجنوب إفريقيا.
كما تمثل النساء أكثر من 30% من المتدربين في برامج هواوي الأخرى للتدريب على تقنية المعلومات والاتصالات، مثل برنامج “بذور المستقبل” (Seeds for the Future).
الجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج “مطورات هواوي” متاح الآن للمطورات من جميع أنحاء العالم. 
اقرأ المزيد