أطلق مشروع منظمة العمل الدولية – مكتب القاهرة “تشغيل الشباب في مصر” الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي وتموله وزارة الخارجية النرويجية، عقد عدد من الدورات التدريبية على البرنامج التدريبي لمنظمة العمل الدولية “إبدأ وحسن مشروعك”     (SIYB) في محافظة أسيوط.

وذلك، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وهذا ضمن أهداف المشروع للمساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية الريفية.
وبرنامج “إبدأ وحسن مشروعك” هو أحد الأدوات الفاعلة التي يستعين بها المشروع لتشجيع انشاء المشروعات المتوسطة والصغيرة كآلية لتنمية دور القطاع الخاص في المناطق الريفية.
وبالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومن خلال مكتب الجهاز بالمحافظة، قام مشروع “تشغيل الشباب في مصر” بتنظيم دورة تدريب المدربين في أسيوط.
وذلك لإعداد وتخريج ثم اعتماد كوادر من المدربين المتميزين من أهل محافظة أسيوط ليتم بعد ذلك الإستعانة بهم للتوسع في نطاق تنفيذ برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” في المحافظة.
بما يعزز من فرص نجاح رائدات ورواد الأعمال في بدء وتأسيس مشروعاتهم وبما يسهم في النهوض بالتنمية الإقتصادية بأسيوط.
والجدير بالذكر أن برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” يعد أحد أشهر الأدوات التدريبية التي طورتها منظمة العمل الدولية بهدف توفير فرص عمل أفضل للرجال والسيدات وتنمية ريادة الأعمال في العالم. 
ويستهدف برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” رواد الأعمال المحتملين ممن لديهم فكرة واضحة قابلة للتطبيق لمشروع تجاري، ولديهم الرغبة في المضي قدماً لبدء هذا المشروع وتنفيذه. ويقدم البرنامج مزيجاً من التدريب النظري والعمل الميداني إلى جانب استشارات ما بعد التدريب.
وقد حرصت منظمة العمل الدولية على مواءمة برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ليتناسب وبيئة الأعمال في مصر وحتى يكون المحتوى أقرب إلى الواقع المحيط.
هذا وتبدأ الدورة التدريبية الأولى من برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” في أسيوط من اليوم 10 مارس وحتى 14 مارس 2021، علمأ بأن التسجيل مستمر ومتاح حالياً للدورات المقبلة من خلال هذا الرابط.

اترك تعليق