أعلنت شركة حسن علام القابضةالرائدة في مجال الهندسة والإنشاءات والبنية التحتية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، عن تقدم شركتها التابعة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى.” بعرض مبدئي يهدف إلى وضع آلية لدمج وتكامل الأنشطة مع الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة (ايجيترانس).

وذلك بهدف التوسع المحلي والإقليمي من خلال استحواذ ايجيترانس عل ىشركة تابعة ل”اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى.”.
وتتوقع الشركة عبر البيانات المتاحة لها انهحال قبول العرض المقترح من شركة ايحيترانس واستيفاء المتطلبات القانونية والموافقات اللازمة لتنفيذ ما جاء به فان شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى ستصبح مالكة لحصة حاكمة في شركة ايجيترانس.
ويأتي هذا العرض في إطار دراسة الشركة للتوسع في مصر عبر البحث عن فرص للتكامل مع كيانات مصريةواعدة من شأنها ترسيخ وتدعيم أنشطة المجموعة في السوق المصرية والإقليمية وإنشاءكيانات ومنصات مشتركة للبنية التحتية والنقل واللوجيستيات.
وقال عمرو علام الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة: “يأتي هذا العرض في ضوء خطة الإصلاح الاقتصادي التي تتبناها الحكومة المصرية وما حققهالاقتصاد المصري من نمو ومؤشرات أداء إيجابية والعمل على جذب استثمارات جديدة فيمختلف القطاعات رغم التحديات التي تواجهها الأسواق المالية العالمية”.
وأضاف “هذا العرض يعد بمثابة خطوة جديدةلتحقيق الاستراتيجية المتكاملة والطموحة التي تتبناها المجموعة في مجالات المياةوالطاقة وتطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية والنقل”.
وجدير بالذكر أن شركة “اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى.”  الملوكة لمجموعة حسن علام بالشراكة مع شركة تنمية اينيرجي بي في، تعد من أهم المستثمرين في بناء وتشغيل مشروعات الطاقة، والطاقة المتجددة، والمياه، وكذلك توزيع الكهرباءوالمرافق والتي تلبي الطلب المتزايد على البنية التحتية في مصر والمنطقة.
وقد أعلنت الشركة مؤخرا عن الاستحواذ على شركة ريدجوود إيجيبت الرائدة في مجال تحليةالمياه، وذلك في إطار استراتيجية الشركة لدعم وتطوير مشاريع تحلية ومعالجة المياه في مصر. 

اترك تعليق