الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

منصة الطبى: قدمنا 3 ملايين استشارة عبر 70 ألف طبيب فى 12 دولة

أعلنت منصة “الطبي“، أول منصة استشارات طبية رقمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نجاحها في تقديم 3 ملايين استشارة طبية حتى الآن.

وأكدت المنصة أنها تقدم 1.5 مليون صفحة إلكترونية من المعلومات الطبية المُبسطة باللغة العربية للمستخدمين في المنطقة كما توفر كذلك خدمات الرعاية الصحية عن بعد وخدمة الاستشارات الرقمية.
وأشارت إلى أنه يتواجد على المنصة حاليًا أكثر من 70 ألف طبيب من 12 دولة عربية يقدمون خدمة الرعاية الصحية عن بُعد على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لخدمة الملايين من مُتحدثي اللغة العربية حول العالم.
وتمكنت منصة الطبي خلال العام الماضي من التوسع خلال جائحة كورونا والنجاح في التعامل مع 20 ضعف الطلب المُعتاد على المنصة دون تأثر يُذكر لوقت الاستجابة أو جودة الخدمة المُقدمة.
في السعودية وحدها، نجح موقع “الطبي” في الحصول على أكثر من 650 ألف مشترك جديد خلال عام 2020.
وعقدت الشركة كذلك شراكة مع حكومتي كل من مصر والأردن لتقديم خدمات الرعاية الصحية عن بُعد عبر خطوط ساخنة في البلدين مُختصة بالتعامل مع جائحة كوفيد – 19، ما يسهل على المواطنين عملية الاستعلام ويخفف بعض من الضغط الهائل على نظام الرعاية الصحية ككل.
وتم ذلك في مصر من خلال “مبادرة المليون” التي ترعاها شركة المصرية للاتصالات، وبالشراكة مع المجلس الأعلى للجامعات (SCU) التابع لوزارة التعليم العالي (SCU)، وNile Scan & Labs وPaire Health. مكنت هذه المبادرة المصريين من التحدث إلى أكثر من ألف طبيب معتمد.
وذلك عبر رقمي الخط الساخن 15311 أو 105 وبمعدل استجابة 99٪، ما أتاح للمُتصلين الحصول على رد مباشر على استفساراتهم بشأن فيروس كوفيد – 19 وبالمجان.
وقال جليل العبادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الطبي: “يكتسب هذا الإنجاز الجدير بالثناء أهمية استثنائية لكونه تحقق في ظل ظروف جائحة تواجه العالم منذ أكثر من عام، حيث أثبتت الحلول التي نقدمها فاعليتها في حل مشكلات حقيقية يتعرض لها الناس”.
وتابع “نتطلع إلى مواصلة تطوير الحلول الصحية المتكاملة التي نقدمها، والوصول إلى أسواق جديدة وإثراء المحتوى الطبي المُقدم باللغة العربية”.
علاوة على ذلك، وفي إطار مهمة توفير حلول تكنولوجية أفضل للأطباء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلقت الشركة تطبيق عيادة الطبي. يتيح هذا التطبيق الرقمي للأطباء والعاملين في المجال الصحي سهولة الوصول إلى عياداتهم الخاصة وإدارتها عن بعد والتحول رقمياً لمعظم جوانب رعاية المرضى وتبسيط عملية الإدارة الطبية ككل.
وتتعاون الطبي أيضًا مع أفضل شركات الأدوية والتأمين الدولية لإحداث التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية في العالم العربي.

انظر ايضا

اترك تعليق