الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«بهية» تتسلم شهادات النظام المتكامل للجودة ISO للمطابقة مع المواصفات الدولية

«بهية» تتسلم شهادات النظام المتكامل للجودة ISO للمطابقة مع المواصفات الدولية

تسلمت مؤسسة بهية، للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، شهادة المطابقة مع المواصفات الدولية ISO 9001 في تكامل نظام الإدارة، وشهادة المطابقة مع المواصفات الدولية نظام أيزو 14001 في إدارة البيئة.

وكذلك شهادة المطابقة مع المواصفات الدولية أيزو 45001 في نظام إدارة السلامة والصحة المهنية.
وذلك من المهندس عثمان محمد عثمان، رئيس شركة الشرق الأدنى للخدمات NES الممثلة للهيئة الأوروبية لإصدار الشهادات EuroCert، وهى الهيئة المسؤولة عن منح شهادات المطابقة مع المواصفات الدولية في نظم الإدارة “أيزو” في مصر وأوروبا.
جاء ذلك بحضور ليلى سالم عضو مجلس الإدارة، والدكتور محمد عمارة المدير التنفيذي لمركز بهية، وأمينة عثمان عضو مجلس إدارة شركة NES، وأحمد محمد عبده مدير تطوير الأعمال والتدريب بشركة NES
ويأتي حصول مؤسسة بهية على شهادةISO 9001 لالتزامها بمراعاة معايير الجودة في الأداء وهو ما يظهر في رضا عملاء بهية عن خدماتها.
وتبدى المؤسسة قيادة فاعلة مع إشراك العاملين في اتخاذ القرار، والتحسن المستمر في عمليات صنع القرار، والاعتماد على منهجية العمليات الإدارية وتحقيق المنفعة المتبادلة مع الشركاء.
كما منحت الهيئة الأوروبية EuroCert مؤسسة بهية شهادة 45001:2018  ISO  في نظام إدارة السلامة والصحة المهنية بسبب توفير أماكن عمل صحية وآمنة؛ وذلك بتقديم منظومة متكاملة للوقاية من إصابات العمل.
وتعتمد  أيزو 45001 على قياس 10 عوامل رئيسية في أي مؤسسة ومنهافهم تحديات الصحة والسلامة المهنية داخل المؤسسة، والمخاطر الكامنة في مجال عملها، وتحديد كيفية التعامل مع هذه المخاطر، والاستعداد الدائم لحالات الطوارئ في العمل، وقيام الإدارة بشكل مستمر بعمليات الرصد والتحليل والتدقيق الداخلي.
وحصلت بهية على شهادة نظام إدارة البيئة ايزو 1400 نظام إدارة البيئة والتي تبرز أهمية تنفيذ كافة العمليات التشغيلية مع مراعاة الآثار البيئية، وتقليل الآثار السلبية في كل مراحل التشغيل.
وتقول ليلى سالم، إنه مع بداية عملنا في مستشفى بهية كان حلمنا توافر خدمات رعاية صحية للسيدات المصابات بسرطان الثدي كتلك الموجودة في الخارج، وكانت صورة جدتي وتجربتها في المرض والعلاج في الخارج دائما أمامنا تدفعنا لتحقيق هذا الحلم، خاصة مع تزايد نسب الإصابة بسرطان الثدي والتي وصلت في مصر إلى 25 ألف إصابة سنويا وأن 98% من هذه الحالات يمكن شفاءها في حالة اكتشافها مبكراً.
وتابعت؛ لذلك حرصنا في مؤسسة بهية على العمل ونحن نضع أمام أعيينا المعايير العالمية في هذا المجال ومحاولة تطبيقها في مصر، وهو ما ظهر اليوم في حصولنا على ثلاث شهادات للمطابقة مع المواصفات الدولية.
ويقول د.محمد عمارة إن الحصول على شهادة أيزو” في عدد من المجالات يمنح مؤسسة بهية بعدا عالميا مما يفتح المجال أمام فرص التقارب والشراكات مع المؤسسات المتشابهة في نفس مجال العمل عالميا، وبالتالي الاستفادة من الخبرات المتقدمة في مجال عملنا وهو الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي.
وأضاف، كما أنه يعطى لنا فرصة الاستغلال الأمثل للموارد سواء المادية أو البشرية، مشيرا إلى أن الحصول على الأيزو يعنى مزيدا من الجهد لتحسين النظام الإداري بالمستشفى، واتخاذ القرارات الصائبة لصحة وسلامة المحاربات.
ومن جانبه قال المهندس عثمان محمد عثمان، إن الأطقم الطبية والعاملين في مستشفى بهية حصلوا على تدريبات مميزة من جانب مؤسسة NES-Euro Cert  في كافة متطلبات المواصفات الثلاثة للجودة، عبر كوادر خاصة في الإدارة العليا بالأقسام العلاجية والداعمة لنظم الإدارة المختلفة، والتدريب للعاملين في العمل التخصصي.
وأوضح أن حصول مستشفى بهية علي الشهادات العالمية يثبت أن المستشفى تضم فريق طبي وموظفين وإداريين علي أعلي مستوي.
اقرأ المزيد