أعلنت مؤسسة “مصر المستقبل للتراث والتنمية والابتكار”، عن عقد فعاليات المؤتمر الدولى السادس بعنوان “الاتجاهات الحديثة في الابتكار والابداع والتكنولوجيا”.

وقال الدكتور بدوي إسماعيل عميد كلية الأثار جامعة الأقصر ورئيس المؤسسة، إن المؤتمر سيعقد في الفترة من 1: 5 إبريل برعاية منظمة السياحة العالمية، ومنظمة الوحدة الاقتصادية بالجامعة العربية ومشاركة جامعتي كاتنيا وبيزا بإيطاليا, والمركز الثقافي الإيطالي, وجامعة جوتا بألمانيا.
وأوضح أن المؤتمر سيعقد حضوريا وأيضاً online للباحثين العرب والمصريين وذلك في أجمل المناطق المصرية بمرسى مطروح وسيوة .
ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن عددا من المحاور خاصة بفنون العمارة والهندسة والفنون الجميلة والمسرح والسينما والموسيقى والموضة والفنون التطبيقية.
هذا، بالاضافة إلى محور خاص بالسياحة والآثار والتراث والدراسات الإعلامية والإنسانية والإسلامية والفلسفية, وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.
وقال إسماعيل إن هذا المؤتمر الدولى هو السادس لمؤسسة مصر المستقبل حول تنمية السياحة فى واحة سيوة، والتى تعد من أهم الأماكن السياحية فى مصر لما فيها من مقاصد سياحية للمصريين والعرب والأجانب.
وتابع، ومن هنا جاء اهتمامنا بتلك البقعة الغالية من أرض الوطن وتسخير الدور البحثى العلمى الأكاديمى للكلية فى خدمة وتطوير مناحى السياحة المتنوعة بالواحة.
وأشار إسماعيل إلى أن المؤتمر يهدف لتعزيز أنماط التطور السياحى بالواحة، والعمل على زيادة فرص التنمية بالمنطقة والمناطق المجاورة، وكذلك السعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإقليم.

اترك تعليق