الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإنطلاق «شرم ديرما» بمشاركة نخبة من كبار اطباء الجلدية والتجميل

إنطلاق «شرم ديرما» بمشاركة نخبة من كبار اطباء الجلدية والتجميل

إنطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للجلدية والتجميل “شرم ديرما” والذي يعد من اكبر وأهم مؤتمرات الجلدية والتجميل بالشرق الاوسط.

وذلك برئاسة د.عاصم فرج أستاذ أمراض الجلدية جامعة بنها وبمشاركة غير مسبوقة لاكثر من 3000 طبيب وخبير من أكبر اطباء الجلدية علي مستوي العالم عبر الزوم.
وإستضاف المؤتمر هذا العام اكثر من 25 متحدث من امريكا وآسيا وفرنسا والمانيا وكندا والسعودية و الإمارات واليمن والعراق بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية وجمعية سعودي ديرما.
و قال الدكتور عاصم فرج إن المؤتمر أنطلق عام 2008 وشهد تطور كبير في كل عام بمشاركة أفضل وأمهر أطباء الجلدية في العالم حيث ناقش كل ما هو جديد فيما يخص أمراض الجلدية والتجميل مثل البوتكس والليزر والخطوط والتقشير الكيميائي بجانب تناول أحدث العلاجات في أمراض الصدفية و البهاق.
وتابع: كما ضم عدد من الجلسات المذاعة خلال الإنترنت علي مدار فترة إنعقادة التي تم من خلالهم مناقشة مشاكل الشعر بجميع انواعها سواء كان صلع وراثي او تساقط الشعر وعلاج الندبات وشد الوجه بدون جراحة وحقن البلازما للوجة والشعر وشارك في المؤتمر معظم الجامعات المصرية ومنها عين شمس و القاهرة وأسيوط والأزهر وبنها والاسكندريه والحوض المرصود.
و أضاف د.فرج ان اهم أهداف المؤتمر الحرص علي تبادل الخبرات العلمية بين الأطباء المصريين والأجانب وعرض أحدث الأبحاث الخاصة بالجلدية والتجميل وعرض كل ما هو جديد من تقنيات او علاجات في مجال أمراض الجلدية و التجميل.
وقالت د.هدي منيب أستاذ أمراض الجلدية بطب عين شمس إن المؤتمر ناقش هذا العام أحدث ما توصل اية العلم في مجال الجلدية والشعر وتسليط الضوء علي تساقط الشعر المصاحب لكورونا بعد أن اثبتت الدراسات عن مضاعفات فيروس كورونا و منها تساقط الشعر الشديد ويأتي بعد فترة من 3 الي 4 شهور من الإصابة.
وتابعت إن الموتمر تناول أحدث جهاز في العالم للكشف عن سبب تساقط الشعر لكل حالة ويقوم بتشخيصها بشكل صحيح وهو جهاز منظار الشعر الذي يحدد بشكل واضح ما هو سبب التساقط سواء كان صلع وراثي او تساقط عادي او تساقط ناتج عن عيب خلقي.
اقرأ المزيد