انطلقت اليوم فعاليات الاحتفال بيوم الثقافة المصري الروسي بجامعة MSA وذلك بحضور سفير روسيا لدى القاهرة وممثلين عن وزراء الثقافة والشباب والرياضة.

وتقيم جمعية كتاب MSA وكلية الإعلام بالجامعة الدورة الرابعة من معرض الكتاب تحت عنوان “مصر روسيا.. ثقافة وأكثر”، وذلك احتفالا بعام الثقافة لسنة 2021 بين مصر وروسيا.
وهذا، بالتعاون مع دار أخبار اليوم للنشر والتوزيع والمركز الثقافي الروسي.. ويعقد المعرض في الفترة من 29 مارس – 10 أبريل 2021، برعاية كل من وزارتي الثقافة و الشباب والرياضة.
ومعرض للكتاب هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط الذي يعقد عبر تقنية 360 Digital Interaction، ويضم أحدث الكتب والمؤلفات العالمية.
وهو ما سيتيح إقامة المعرض بالحرم الجامعي إلى جانب وجود نسخة رقمية تفاعلية تتيح التعامل مع المعرض “أونلاين” وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.
واستهل المعرض برنامجه بحفل افتتاح تضمن عروض فنية للفرقة الفلكلورية الروسية، فرقة وزارة الثقافة، وفرقة طلائع وزارة الشباب والرياضة.
كما يتضمن برنامج المعرض ورشة الكتابة التي يقدمها د. مدحت العدل لمدة ثلاثة أيام (3،4،5 ابريل) بحضور شباب الكتاب والمبدعين.

اترك تعليق