استمرارا لتعاونها المثمر مع شركة مايكروسوفت أعلنت مجموعة العربي (شركة مساهمة مصرية عائلية متخصصة فى صناعة وتجارة الأجهزة المنزلية و الإلكترونية) عن شراكتها مع شركة ريفربد® (المتخصصة في مجال تحسين أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات).

وذلك بهدف زياده قيمة استثمارها في “مايكروسوفت أوفيس 365 ” عن طريق نشر البرنامج المسرع ريفربد® ساس “Riverbed® SaaS Accelerator “.
وتعتبر “ريفربد” شريكا تكنولوجيا لشركة   Microsoft وذلك لتطوير الحلول المبتكرة التي تعمل على تسريع أداء التطبيقات وتحسين رؤية الشبكة وتقديم أفضل تجربة في استخدام برامج وتطبيقات “Office 365” وخدمات الحوسبة السحابيه “Azure” لشركة مايكروسوفت.
 وتعد تلك الشراكة خطوة هامة في تعزيز تجربة تفاعل العاملين بمجموعة العربي مع تطبيقات مايكروسوفت والوصول لأعلى معدلات الأداء سواء عن بعد أو فى المكتب ، بالإضافة إلى تعزيز ذلك بتطوير إستراتيجية برنامج السحابة مما يمكن فريق العمل من تحسين الإنتاجية.
وفي نفس الوقت الوصول السهل لمقتضيات العصر الرقمي لتكون أكثر إنتاجية وأفضل جاهزيه لخدمة العملاء.
كما استثمرت مجموعة “العربى” أيضًا في مسرع السحابة ريفر بد® لتسريع الانتقال والوصول إلى برامج العمل على منصة مايكروسوفت أزور .
وفي اطار ما يمتلكه حل Riverbed® SteelHead™ من الامكانيات لتطوير حلول الشبكات واسعة النطاق WAN والذي تعتمد عليه مجموعة العربي علي مدار مدة طويلة من الشراكة الناجحة، والتي تسعي الآن لمزيد من تسريع تفعيل تطبيقاتها من داخل الشركة عبر الاعتماد على تقنيات السحابة ثم إلى شركاءها وصولا للمستخدم النهائي.
وتعد مجموعة العربي، شركة متخصصة في تطوير وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتحظي منتجات بثقة المستهلك في مصر وفي أكثر من 60 دولة حول العالم.
ويعملبالمجموعة أكثر من 40 ألف موظف، وتمتلك شراكات استراتيجية مع أكثر من 16 شركة تجارية وصناعية عالمية.
كما تمتلك المجموعة شبكة موزعين على مستوى مصر تزيد عن 3000 موزع معتمد بالإضافة إلى 17 معرضا تجاريا مباشرا في جميع أنحاء مصر، وحوالي 600 مركز خدمة ما بعد البيع.

من جهته قال المهندس مدحت العربي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي، إن المجموعة تسعي للاستفادة من تطبيقات الحوسبه لتحقيق الكفاءة والسرعة والتوسع في متطلبات أعمالها ولضمان اتصال جميع المواقع وجميع الموظفين بسلاسة وسهولة حيث انتقلت الشركة إلى استخدام ” أوفيس 365 “.

ولفت إلى أن اعتماد المجموعة على برامج الحوسبة السحابية يزداد يوما بعد الآخر “لقد حولنا بالفعل أحد مراكز البيانات لدينا إلى خدمة الحوسبة السحابية “Azure” ، ونحن نستفيد من كل من “PaaS” لتقديم خدماتنا من خلال تلك البرمجيات.

وأوضح مدحت العربي أنه بينما طبقت الشركة بنجاح “أوفيس 365″، كانت المشكلات المتعلقة بالاتصال بالشبكة وتكدس وتأخيرات الايميلات وادارة أداء الشبكة التى تؤدى إلى تقييد الإمكانيات لتتحول إلى تحقيق الإمكانيات الكاملة لاستثماراتها.
وتابع “وهذا نظرًا لأن زمن الانتقال يمكن أن يؤثر على العديد من جوانب الأعمال – من المبيعات المباشرة والإنتاج إلى إدارة المخازن والتسويق – حيث لجأت مجموعة العربي إلى شركة ريفربد لتقليل تكاليف نقل البيانات وتحسين السرعة عبر المؤسسة، وضغط البيانات قبل إرسالها بين المواقع”.

وأشاد بدعم وخبرة الشريك المحلي لشركة “ريفربد” وهو شركة Global Brands Group  المتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات والحلول التكنولوجيه والاستعانة بمصادر خارجية،

وأضاف العربي أن فريق عمل تكنولوجيا المعلومات قد وسع مؤخرًا نطاق حل برنامج “ريفربريد ستيلهيد” بإضافة ستة تطبيقات جديدة عبر منصة Azure لادارة التطبيقات والحلول التكنولوجية.
 بالإضافة إلى ذلك، نشرت الشركة 3,500 رخصة من مسرع ريفربد ساس الأمر الذي يتيح تسريع أداء التطبيقات الشائعة الاستخدام حتى عشر أضعاف السرعة.
هذا، فضلًا عن “مسرع سحابة ريفربد” أتاح لنحو 6000 مستخدم في مجموعة العربي حق الوصول إلى “أوفيس 365″ والاستفادة من الأداء المحسن عبر البريد الإلكتروني و”مايكروسوفت دايناميكس 365 ” لتخطيط موارد المؤسسات وتطبيقات الأعمال الذكية لإدارة علاقات العملاء وخدمة العملاء و”SAP”، وكان لها تأثير مباشر وإيجابي للغاية على البيع بالتجزئة والإنتاج.

وقال المهندس مدحت العربي: “يمكننا أن نرى على الفور مع مزايا حلول “ريفربد” وكيف يمكنها معالجة التعقيدات فى الشبكة وتقليل زمن انتقال الشبكة “address network latency” ما يعزز ريادتنا في مجال توفير السرعة وقياس الجودة والبساطة والأمن للأعمال المرتبطة بالمجموعة بمتوسط 900 جيجا بايت أقل من البيانات في اليوم.

وتابع “ةنحن الآن أكثر كفاءة في الطريقة التي يجرى بها استهلاك البيانات مما يؤدي إلى توفير كبير في التكاليف وتحسين الاتصال والتعاون بين المواقع والفرق”.

وأضاف “لقد ساعدتنا ريفربد أيضًا على تحسين إدارة البيانات بمجموعة العربي ويعد تشفير البيانات مهمًا جدًا بالنسبة لنا لأن كافة البيانات المنقولة في مؤسستنا لها قيمة، سواء أكانت أرقام المبيعات أو تصميمات المنتجات أو رؤى العملاء. حيث يساعدنا تأمين بياناتنا في الحفاظ على ميزتنا التنافسية”.

ومن جهتها قالت المهندسة ميرنا عارف، المدير العام لشركة “مايكروسوفت” مصر، إنه مع انتشار تواجدها عبر هذه المنطقة الجغرافية الشاسعة، وتركيزها على وجود إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات السحابية فان مجموعة “العربي” استفادت بشكل كبير من باقة القيمة المشتركة لمجموعة “مايكروسوفت أوفيس 365 ” وحلول تسريع “ريفربد”.
وأوضحت أن مايكروسوفت وريفربد يتمتعان بشراكة طويلة الأمد على مستوى العالم، وعلى المستوى الإقليمي، وكل هذا يعني تعاونًا قويًا بين المبيعات المحلية والفرق الفنية. وقد تُرجم هذا في النهاية إلى حل قوي يمكّن مجموعة ” العربي” من تقديم تجربة مستخدم متسقة ومثيرة للإعجاب لموظفيها عبر تطبيقات التعاون والإنتاجية الخاصة بهم .

فيما قال المهندس مينا مجلي، نائب الرئيس الإقليمي في شركة “ريفربد”: تزداد أهمية أدوات الإنتاجية والتعاون القائمة على السحب ، كتلك الموجودة في مجموعة أوفيس 365، بالنسبة للأعمال التجارية الحديثة وتعمل باقة منتجات “ريفربد ” على مساعدة “العربى” في الإستفادة بأكبر شكل ممكن من حلول البنية التحتية الإفتراضية وتحسين إنتاجية المستخدمين النهائيين عبر حلول إدارة أداء الشبكات.

وأضاف “و يرتكز نجاح مجموعة العرب مع ريفربد على القيمة التي تتيحها حلولنا إلى الفئات الجديدة من المؤسسات التي تتطلع إلى التمتع بالمرونة والقدرة على التوسع التي يتيحها الاعتماد على تقنيات الحوسبة السحابية حيث يظل ضمان الأداء غير متأثر بتعقيدات الشبكة، بغض النظر عن مكان استضافة الطلبات وكيفية الوصول إليها”.

وأكد مجلي أن مجموعة العربي هي شركة مبتكرة تحب أن تعتمد وتنفذ باستمرار أحدث التكنولوجيات باعتبارها من أوائل عملائنا في مصر، لدينا علاقة طويلة معهم، ونحن فخورون بدعمهم في رحلتهم الرقمية.

اترك تعليق