أعلنت سانوفي عن توفر  عقار Toujeo حقن الأنسولين غلارجين، في السوق المصري، والذي سبق الموافقه عليه للتحكم في نسبة السكر في الدم لدى البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق.
وهو  متوفر الآن للمرضى الأطفال و المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما فوق.
وعندما يتعلق الأمر بالفجوة الموجودة في مرض السكري لدى الأطفال ، قالت الدكتورة منى سالم، أستاذ سكر الأطفال والغدد الصماء بجامعة عين شمس، رئيس ESPED : “مرض السكري معقد، ولسوء الحظ، يعد معركة تستمر مدى الحياة”.
وتابعت “ويكون التحدي أكثر صعوبة فيه عندما يتم التشخيص لطفل أو لمراهق. ويتطلب رعاية طبية ونفسية قصوى لتحقيق السيطرة المرغوبة  فى نسبة السكر بالدم، ومنع المضاعفات الحادة وتقليل مخاطر المضاعفات طويلة الأجل”.
وأضافت “أن عقار التوجيو يقدم الحل  ويجعل الحياة أسهل لمرضى السكري من الاطفال وأسرهم. يُعطى مرة واحدة فقط يوميًا مع امكانية الحقن عند الحاجة ، مما يمنح الأطفال والمراهقين المصابين بالسكري أملًا جديدًا في نمط حياة محسن ودافع قوي للالتزام بالعلاج والمراقبة”.
وأوضحت “وبالنسبة للعاملين في مجال الرعاية الصحية، نخشى دائمًا نقص السكر في الدم لمريض السكرى، خاصه إذا ترك دون علاج ،لانه قد يؤدي فى حالاته الشديدة إلى الوفاة. ولذلك فنحن نقدر الفوائد المتعددة للأنسولين الأساسي للأطفال والمراهقين- فهو يوفر تخفيضات في مستوى الجلوكوز في البلازما مماثلة لأنسولين جلارجين 100 وحدة / مل”.
وقالت، وبالتالى يقلل حدوث نقص السكر الحاد في الدم. لذلك يمكن أن يساعد مرضانا في الحصول على نسبة السكر أكثر استقرارًا في الدم على مدار 24 ساعة. هذا أمر بالغ الأهمية لجميع المرضى.
و اضافت كريستيل صغبيني، رئيس مجلس إداره بشركة سانوفى مصر: “نعتقد أن الأطفال يجب أن يعيشوا حياة أكثر صحة وسعادة – و لذلك فنحن نفخر بالعلاجات التي تجعل حياتهم أسهل ونأكد انها تكون أمرًا بالغ الأهمية خاصة عندما يواجهون أمراضًا تدوم مدى الحياة”.
وتابعت “نحن فى سانوفى مصر فخورون بتراثنا الممتد في تقديم حلول متنوعة لمرض السكري، وهذا العام خاص، حيث يحتفل العالم بمرور 100 عام على اكتشاف الأنسولي. في غضون ذلك، تقدم سانوفى Toujeo® للأطفال المصابين بمرض السكري. في سانوفى نعمل دائمًا بلا كلل لدعم مرضانا ولتحسين صحتهم ومستقبلهم”.
 وتوجيو متاحًا في Toujeo SoloSTAR®، وهو قلم مملوء مسبقًا، جاهز للاستخدام يحتوي على 450 وحدة من توجيو.
 وقد تمت الموافقة على توجيو لعلاج الاطفال مرضى السكر بداية من سن 6 سنوات من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) في نوفمبر 2019 ، وتمت الموافقة عليه من قبل الوكالة الأوروبية للأدوية (EMA) في يناير 2020.

اترك تعليق