الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

اقتصادسونى تحقق إجمالى مبيعات بقيمة 84 مليار دولار

سونى تحقق إجمالى مبيعات بقيمة 84 مليار دولار

توجت شركة سوني أداءها القوي خلال العام المالي 2020 بتحقيق إيرادات عالية على مستوى المبيعات والتشغيل. فقد ارتفعت إيرادات المبيعات الموحدة بنسبة 9%، بينما زادت إيرادات التشغيل الموحد بنسبة 15% على أساس سنوي.

وذلك مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة النمو القوي لشريحة الألعاب والشبكات وكذلك شريحة الخدمات المالية.
وفي العام المالي المنتهي في 31 مارس 2021، وصلت قيمة الإيرادات التشغيلية إلى 9.1 مليار دولار (971.9 مليار ين) أي بزيادة قدرها 15% بنحو 7.96 مليار دولار عن العام المالي 2019. بينما سجلت المبيعات 84 مليار دولار  مقابل 77.8 مليار دولار في العام الماضي، أي بزيادة قدرها 6.97 مليار دولار .
كما حققت الألعاب والشبكات في سوني زيادة قدرها 6.4 مليار دولار أي زيادة قدرها 34% في الإيرادات مقارنة بالسنة المالية 2019. كما بلغت المبيعات الموحدة 25 مليار دولار، بينما وصل الإيراد التشغيلي إلى 3.22 مليار دولار في السنة المالية 2020. 
وترجع هذه الزيادة في الإيرادات التشغيلية بشكل أساسي إلى ارتفاع حجم مبيعات برامج الألعاب وخدمات الشبكات، والتي غطت زيادة نفقات المبيعات والنفقات العامة والإدارية لإطلاق منصة الألعاب الجديدة PlayStation®️5.
ومن جهة أخرى، شهدت الخدمات المالية نمواً في الإيرادات بنسبة 28% على أساس سنوي، ليصل إلى 15.73 مليار دولار، بينما ارتفعت الإيرادات التشغيلية بمقدار 329.87 مليون دولار لتصل إلى 1.55 مليار دولار. كما سجل نشاط الشركة في الموسيقى زيادة في المبيعات والأرباح التشغيلية.
وفي المقابل، كان هناك تراجعاً في مبيعات المنتجات والحلول الإلكترونية وكذلك حلول التصوير والمستشعرات. ولكن المنتجات والحلول الإلكترونية سجلت برغم ذلك زيادة كبيرة في الأرباح التشغيلية.
وقال تاكاكيو فوجيتا، المدير التنفيذي لشركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، فقد أظهرت معظم فئات أنشطة الشركة أداءً إيجابيًا، ونمواً قوياً لمبيعات الإلكترونيات وحلول التصوير. وتماشياً مع ثقافة سوني التي ترتكز على الابتكار المستمر، فإننا سنرتكز على هذا النجاح لإطلاق منتجات جديدة في منتجات التصوير الرقمي والتلفزيون والصوتيات. وكان لإطلاق الكاميرتين A7C و A7SII، كاملة الإطار بلا مرآة، دور في أن تستحوذ شركة سوني على حصة سوقية في الكاميرات المتطورة، ذلك يشمل كاميرا الفيديو ZV-1 المناسبة لصناع المحتوى”.
وتابع “بينما عززت تلفزيونات BRAVIA 4K & 8K LED ومجموعة جديدة من تلفزيونات OLED من مكانة سوني الرائدة في السوق الشديدة التنافسية. كما أسهمت عقود الشراكة الجديدة مع مزودي خدمات بث محتوى الأفلام والبرامج الترفيهية عبر الإنترنت OTT، التي أعلنتها الشركة في العام الماضي، في تحقيق قيمة أكبر للمستهلكين. وانا في غاية التفاؤل بأن هذه الخطوات ستوثر بشكل إيجابي في القريب العاجل”.
يذكر أن التوقعات تشير إلى أن المبيعات الموحدة للعام المالي 2021 سوف تصل إلى 91.4 مليار دولار /، بينما يتوقع أن تبلغ الإيرادات التشغيلية إلى 8.76 مليار دولار.
اقرأ المزيد