الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريربدء صرف المساعدات النقدية لمستحقى «تكافل» بمناسبة العيد

بدء صرف المساعدات النقدية لمستحقى «تكافل» بمناسبة العيد

بدأت اليوم وزارة  التضامن الاجتماعى صرف مساعدات برنامج الدعم النقدى “تكافل” عن شهر مايو.

وتم تقديم الموعد المحدد شهريًا بدلا من يوم 15 مايو، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك بكل مكاتب البريد على مستوى محافظات مصر.
ويبلغ عدد المستفيدين من برنامج ” تكافل” ما يزيد على 2 مليون و109 ٱلاف أسرة مستفيدة، كما يزيد عدد المستفيدين من “كرامة” على مليون و260 ألف مستفيد.
وشكلت وزيرة التضامن غرفة عمليات  مشتركة مع هيئة البريد لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة.
كما قررت أن يتم الصرف من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية ؛ لمواجهة التكدسات وتقليل فرص التزاحم التزاماً بالإجراءات الاحترازية التى حددتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا .
 فيروس كورونا.
الجدير بالذكر أن وزارة التضامن كانت قد أطلقت برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بهدف تحسين مؤشرات تنمية الأسرة عبر مشروطية الرعاية الصحية للطفل والصحة الإنجابية للأم والالتحاق بالتعليم وتغذية الأطفال.
كما أن الوزارة تدرس حالياً ربط الدعم النقدى بمشروطية عدم الزواج المبكر، حيث تدرس إجراء بعض التعديلات على شروط الحصول على الدعم النقدى «تكافل».
ومن بين هذه الشروط عدم تزويج فتياتهن القاصرات دون السن القانوني للزواج وهو 18 سنة، وذلك حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر على الأم الصغيرة وعلى أطفالها مما يهدد صحتهم وسلامتهم ومما يهدد استقرار الأسرة بشكل عام.
اقرأ المزيد