تعزيزاً لدور المرأة في المجتمع ومساهمتها في تنميته، وقعت نيسان موتور إيجيبت، -إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات والوحيدة التي تمتلك مصنعها بنسبة 100% بالسوق المصري- بروتوكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ

.

وهذه الوكالة تأسست في مصر منذ عام 1956 حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشروعات التنموية نيابة عن الحكومة الألمانية، وهي تعمل في مصر كشريك للتنمية مع الحكومة المصرية والقطاع الخاص.
وقد حضر توقيع البرتوكول عدد من قيادات شركة نيسان وعلي رأسهم جوني بافيا نائب رئيس نيسان لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا لقطاع التسويق والمبيعات، مايك ويتفيلد العضو المنتدب لنيسان أفريقيا.
وشريف الدسوقي العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت، وليد فتحي نائب رئيس المصنع، مايسة جلال رئيس قطاع الموارد البشرية لنيسان إفريقيا، رامي محارب مدير عام الاتصالات لنيسان إفريقيا، علا فرغلي رئيسة لجنة المرأة فى نيسان مصر.
ومن جانب GIZ كلاً من ماريا لوسادا المنسق الإقليمي لبرنامج EconoWin / GDM و هانيا احمد القاضي مستشارة برنامج EconoWin / GDM فى نيسان توقع بروتوكول تعاون يعكس أهداف الشركة في تمكين المرأة مصر.
وسيقدم البروتوكول برامج تدريبية متميزة حيث يقدم الدعم الفني والتدريبي للموظفات للارتقاء بمسيرتهن المهنية والوصول للمناصب القيادية.
ويركز البروتوكول على تعيين السيدات من خريجي المدارس الفنية وإعدادهن للعمل في مجال صناعة السيارات عبر خطة تدريبية تشمل القطاع الفني والتقني.
وقد أعرب  مايك ويتفيلد، عن سعادته بتوقيع البروتوكول مع GIZ مؤكداً “إن نيسان تؤمن بأهمية دور المرأة في المجتمع وتوفير فرص عمل ملائمة ومتميزة تمكنها من القيام بدورها بكفاءة ومهنية”.
ومن جانبه قال شريف الدسوقي: “أن توقيع هذا البروتوكول يتماشي مع استراتيجية شركة نيسان موتور إيجيبت الداعمة لدور المرأة في المجتمع حيث يساهم البروتوكول في تعيين الفتيات والارتقاء بالمسيرة الوظيفية الخاصة بهن في قطاع السيارات”.
وتابع، كما يهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة التنوع ودعم المرأة في الشركة كجزء أساسي من قيم نيسان عالميا.
ومن جهتها قالت مايسة جلال: “تؤمن نيسان بالدور الحيوي والفعال الذي تلعبه المرأة في نهضة المجتمع”.
وأضافت “إن توقيع هذا البروتوكول وماسبقه من أنشطة وفعاليات خاصة بالمرأة تعد انعكاسًا حقيقيًا لسياسة نيسان التي تدعم المرأة وتمكنها من الوصول للمناصب القيادية، أتوقع أن يؤتي برنامج GIZ لتعيين وتدريب الفتيات ثماره وتزيد نسبة الفتيات العاملات بقطاع صناعة السيارات في السنوات القادمة”.
الجدير بالذكر أن نيسان موتور إيجيبت تولي ضمن استراتيجيتها أهمية كبري للمرأة وتضعها على قائمة أولوياتها حيث شهد اليوم العالمي للمرأة خلال شهر مارس تكريم نيسان للموظفات بالشركة.
وتزامنا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت نيسان موتور إيجيبت حملة لرفع الوعي بسرطان الثدي وأهمية الاكتشاف المبكر للمرض لتحقيق أعلى نسب الشفاء.
وتستخوذ نيسان موتور ايجيبت علي حصة سوقية كبيرة حيث قدمت العديد من السيارات التي حققت نجاحاً كبيراً في السوق المصري خلال الآونة الأخيرة مثل السيارة SUV الرائعة نيسان جوك، والميكروباص العصري الجديد نيسان أورڤان.
هذا بالإضافة للسيارة نيسان صني التي تستحوذ علي أعلي نسبة مبيعات في فئتها وتعد أحد السيارات السيدان المفضلة لدى قطاع واسع من العملاء في السوق المصري.

اترك تعليق