أكد رئيس صندوق تطوير العشوائيات،المهندس خالد صديق، أنه سيجرى إزالة كل العشوائيات فى محافظة القاهرة.

وأنه تجرى حاليا إزالة منطقة بطن البقرة ونقل الأهالى إلى مشروع الأسمرات، وبعد الانتهاء من تطوير منطقة بطن البقرة سيتم الانتقال إلى عزبة أبو قرن بمصر القديمة.
وخلال مداخلة مع برنامج “حضرة المواطن”، عبر قناة “الحدث اليوم”، أوضح صديق أن الدولة المصرية فى الحصاد الأخير للقضاء على المناطق غير الآمنة، وخلال شهرين سيتم إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة على مستوى الجمهورية.
وكشف  أن تكلفة القضاء على المناطق غير الآمنة تبلغ 39 مليار جنيه، جرى إنفاق 32 مليارا منها حتى الآن، وحظيت محافظة القاهرة بمفردها بـ16 مليار جنيه.
وشدد على أن صندوق تطوير العشوائيات يعمل فى كثيرا من المشروعات على مستوى مصر، كاشفا عن أن رئيس الوزراء سيجرى جولة غدا بمحافظة دمياط لتفقد عدد من مشروعات الصندوق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فد عقد اليوم، اجتماعا لمتابعة مشروعات تطوير العشوائيات فى محافظة القاهرة وموقف تسكين الأهالى المستحقين فى المشروعات السكنية الجديدة.

وذلك بحضور د.عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، واللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة.

اترك تعليق