يشارك البريد المصري بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في منتدي “تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المُرَاسِلّه” والذي ينظمه اتحاد المصارف العربية يومي 27 و28 مايو ببيروت.

وقال د.شريف فاروق إن مشاركة البريد المصري في مثل هذه المنتديات تأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي ومتابعة جميع التطوّرات المصرفية الدولية والتغيّرات والتحوّلات الإقليمية للمجتمع المصرفي لمواكبة قضايا الساعة على الساحتين العربية والعالمية.
وأوضح ان هذا المنتدي يعد منصة هامة للنقاش بين المصارف العربية والهيئات الرقابية والتباحث حول أهم التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية فيما يتعلق بتحديات الامتثال ومتطلبات المصارف المراسلة مع تسارع بروز ظاهرة تجنب المخاطر De-Risking من جديد.
وعلى هامش فعاليات المنتدى التقى الدكتور شريف فاروق مع خليل داود رئيس البريد اللبناني بهدف بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين. 
وكذلك بحث أوجه نقل التجارب الناجحة فى مجال البريد بين البلدين تمهيداً لتوقيع اتفاقيات تعاون مشتركة فى مجالات تطوير الخدمات البريدية واللوجستية.
كما تناول اللقاء استعراض حزمة خدمات مشتركة تخص خدمات التجارة الإلكترونية بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر ولبنان للاستفادة من إمكانيات البريد المصري لتقديم خدمات التجارة الإلكترونية لعملاء البريد اللبناني بجودة عالية وبأسعار تنافسية.
وأضاف فاروق أن البريد المصري حريص على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول بما يتيح تطوير الخدمات البريدية وتقديم خدمات جديدة لعملاء البريد.
ومن جانبه أشاد خليل داود بالفكر الجديد الذي يسير به البريد المصري حالياً وسعيه للبحث عن كل جديد حول العالم لتقديم خدمات متميزة لعملائه معرباً عن سعادته بما توصل اليه البريد المصرى من تطور في البنية التحتية والتكنولوجية وتطوير منافذ الخدمات وتجهيزها لاستقبال التحول الرقمي والشمول المالي.
وتمنى استمرار تبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره اللبناني لنقل تجربة نجاح البريد المصري في ميكنة الخدمات وتطبيق الشمول المالي وتقديم خدمات التجارة الإلكترونية.
جدير بالذكر ان البريد المصري عضواً فى اتحاد المصارف العربية و عضواً في مجلس ادارة اتحاد البريد الأورومتوسطى

اترك تعليق