اختتمت “ساس” SAS بنجاح أعمال منتدى “ساس” العالمي 2021، المؤتمر العالمي البارز للمختصين بتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات.

وشهد الحدث، الذي انعقد عبر التقنيات الرقمية، إقامة أكثر من 150 جلسة ناقشت التحديات التي تواجهها قطاعات الأعمال المختلفة والحلول المقترحة لتجاوزها.
كما شمل المؤتمر الإعلان عن مبادرة مهمة، تشكيل مركز للابتكار يستضيف أكثر من 250 خبيرًا، وتنظيم مسابقة “هاكاثون” عرضت خلالها الشركات المشاركة حلولًا جرى تطويرها باستخدام تقنيات “ساس”.
وأعلنت “ساس” خلال الحدث عن العديد من المستجدات لعملائها المهتمين بالحوسبة السحابية، بينها إضافة دعم سحابي محلي من “ساس” لخدمات Amazon Web Services و Google Cloud، يضاف إليهما Red Hat OpenShift في وقت لاحق من هذا العام.
كما أعلنت “ساس” عن نجاحٍ باهر شهدته شراكتها الأولى مع مقدم الخدمات السحابية العامة Microsoft Azure، والتي كانت أبرمتها العام الماضي، إذ حققت نموًا سنويًا في الأعمال بلغ 34% في الربع الأول من 2021.

وأطلقت “ساس”، في السياق نفسه، منصة مجانية للتعريف بالبيانات يمكن أن تسترشد بها الشركات في عالم البيانات. وتقدّم المنصة دورة في أساسيات التعريف بالبيانات تلقي الضوء على الاستراتيجيات الكفيلة بالتعريف بمدى فائدة البيانات واستكشافها واستخلاص المنافع منها بما يفيد اتخاذ القرارات وبناء التواصل.

وتركز الدورة أيضًا على التحدّيات الأخلاقية الكامنة في التعامل مع البيانات، ومساعدة المشاركين فيها على تطوير الثقة والمهارات اللازمة لطرح التساؤلات حول القصص التي تُسرد عن البيانات، والتمكّن من استخدام البيانات بطريقة أكثر مسؤولية.

وقال علاء يوسف، المدير التنفيذي لشركة “ساس” العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن منتدى “ساس” العالمي 2021 شكّل “فرصة رائعة للتواصل وتبادل الأفكار”.

وأعرب عن فخره بإطلاق دورة “أساسيات التعريف بالبيانات” خلال الحدث، وأضاف: “من المهم إطلاع شركائنا من كافة القطاعات على أحدث التقنيات لإدراك الإمكانات الكبيرة التي تنطوي عليها البيانات والتحليلات، وتشكل المبادرة التي أطلقناها خطوة مهمة في مساعدة الأفراد والمؤسسات على تحليل البيانات بطريقة فعالة، والوصول إلى رؤى وأفكار متعمقة.
وقد ظهرت جلياً حاجة المؤسسات إلى أنظمة ذكية تدعم دورة العمل لديها بقدرات مدروسة وتوفرها في وقت قياسي للاستجابة للمتغيرات المختلفة التي تطرأ على ساحة الأعمال، وشكلت الشهور العديدة المنصرمة خير دليل على ذلك لما شهده العالم من تغيرات كبرى نتيجة الجائحة وأثرها على محاور أداء الأعمال.
وقال يوسف “ويسرنا أن نعرب بهذه المناسبة عن تقديرنا للمؤسسات والأفراد الذين ساهموا بخبراتهم ووقتهم في إنجاح هذا الحدث”.

وفي سياق متصل، أعلنت “ساس” عن الفائزين بجوائزها للعام 2021، وذلك حرصًا منها على تكريم جهود شركائها خلال العام الماضي. وحصلت “أكسنتشر” Accenture على جائزة “الشريك العالمي للعام”، و Munvo على جائزة “التميز في الابتكار”، و”مايكروسوفت” على جائزة Kaleidoscope.

في حين سُمّيت كل من Ernst & Young و KPMG و Accenture أفضل الشركاء الإقليميين في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للعام.

اترك تعليق