تبذل مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك جهوداً كبيرة لتطوير منظومة خدماتها للهواتف HUAWEI Mobile Services،

ومن بين هذه الجهود حرصت هواوي على أن يضم متجرها مجموعة كاملة من أشهر تطبيقات البث عبر الإنترنت ليتمكن مستخدمو أجهزة هواوي من التمتع بتجربة مشاهدة رائعة وفريدة من أفلام وبرامج ومسلسلات في أي وقت وأي مكان.

وحرصت هواوي على أن يتضمن المتجر مجموعة كاملة من تطبيقات بث المحتوى الترفيهي نظراً للثورة التي أحدثتها هذه التطبيقات في طريقة عرض محتوى الفيديوهات، وجعلت ملايين المستخدمين يتحولون إلى مشاهدة برامجهم التلفزيونية أو الأفلام والمسلسلات المفضلة لديهم عبر هواتفهم المحمولة.

كما يمكن للمشاهدين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من محتوى الفيديو وفقاً لاهتماماتهم، وقد ظهر ذلك جلياً خلال شهر رمضان.و

ويضم المتجر قائمة لأفضل تطبيقات الفيديو حسب الطلب (VOD) المتوفرة في المنطقة، منها تطبيق HUAWEI Video، حيث حرصت هواوي على توفير منصة خاصة بها لمشاهدة محتوى المستخدمين المفضل من المسلسلات التلفزيونية والأفلام الترفيهية والوثائقية بجودة عالية، علاوة على قنوات البث المباشر.

كما يشمل المتجر تطبيق Shahid الذي يقدم واحدة من أكبر خدمات البث العربية الرائدة عالمياً، مع إمكانية مشاهدة أكثر من 20 ألف ساعة من الأعمال الأصلية والأفلام مباشرة بعد صدورها في السينما أو كعروض أولى، والمسلسلات الجديدة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وبوليوود والعالم أجمع في مكان واحد، متوفر بواجهات باللغة الإنجليزية والعربية.

ويتواجد كذلك تطبيق VIU الذي يُمكن المستخدمين من مشاهدة وتنزيل برامجهم وأفلامهم ومسلسلاتهم التلفزيونية والموسيقى المفضلة لديهم، كما يمنح Viu إمكانية الوصول الفوري إلى جميع الأعمال الدرامية والكوميدية والرعب وغيرها.

ومشاهدة برامج Viu الأصلية والمسلسلات من كوريا واليابان والصين وتايلاند وإندونيسيا وماليزيا وتركيا والشرق الأوسط والهند، بدقة HD مع ترجمة بلغات متعددة.

ويضم المتجر أيضاً تطبيق Jawwy TV الترفيهي الذي يقدم مكتبة واسعة من أفضل الأفلام والمسلسلات العربية والغربية والتركية، ويوفر ترجمة ودبلجة لتلك المكتبة بلغات متعددة.

هذا، بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من أفضل القنوات التلفزيونية المجانية والمشفرة، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال بدقة HD العالية.

كما تشتمل منصة تطبيقات هواوي على تطبيق PopcornTime وهو أحد أشهر تطبيقات مشاهدة المحتوى عالمياً، حيث يوفر مشاهدة مجانية مباشرة وتنزيل الأفلام والمسلسلات.

ويوفر هذا التطبيق بديلاً مجانياً لخدمات المشاهدة المباشرة للفيديوهات التي تحتاج إلى الاشتراك، كما يتيح إمكانية التنزيل المسلسل لمشاهدة مقاطع الفيديو المدرجة.

بالإضافة إلى تطبيق STARZPLAY الذي يقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب باشتراك، حيث تبث هذه الخدمة أفلام هوليود والأفلام العربية والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال الترفيهية ومحتوى STARZPLAY الأصلي، وتتواجد الخدمة في 20 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان.

جدير بالذكر أن متجر هواوي يضم أكثر من 530 مليون مستخدم نشط شهرياً، مما يدل على تأثيره المتزايد على المطورين ومستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

كما شهد المتجر خلال العام الماضي معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384.4 مليار مرة، محققاً زيادة قدرها 174 مليار مرة مقارنةً بالعام السابق.

اترك تعليق