أعلنت شركة أورجانون (NYSE: OGN) عن إنطلاقها فى مصر، وهى تعد الشركة العالمية الوحيدة من حيث الحجم التي تركّز على صحة المرأة.

وبإنطلاق الشركة ستشهد صحة المرأة تحوّلاً بارزاً وستوضع في المرتبة الأولى بإنطلاق. تهدف أورجانون إلى خلق بيئة صحية أفضل بشكل يومي لكل إمرأة، بوضعها في صلب كل ما تقدّمه وتسليط الضوء بشكل أكبر على سلامتة المرأة بهدف التوسع إلى ما بعد الصحة الإنجابية ومساعدة المرأة بالتطرّق إلى حالات فريدة تشكّل عليها عبئاً. 
وقال رامي قوسة، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: “مع التقدّم المتواصل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا والتوقّعات بالتوسع في السنوات القادمة، تبرز الحاجة للتركيز على الحالات الصحية الخاصة بالمرأة وتقديم العلاجات الأفضل التي تؤثرعلى حياتها اليومي”.
وتابع “لن يغيّر هذا الإنطلاق الرعاية الصحية للمرأة فقط، بل سيخلق أكثر من 400 فرصة عمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا”.
وأضاف “نوّد التأثيرلإحداث التغيير في المنطقة من خلال خبراتنا ومنتجاتنا وتقنياتنا الخاصة بصحة المرأة إضافة إلى حث المرأة على الاهتمام بصحتها لعيش حياة أفضل”.
وقرع فريق القيادة التنفيذية في أورجانون جرس الافتتاح، في بورصة نيويورك بمناسبة اليوم الأول من التداول النشط. إنطلاقاً من إدراكها للحاجة إلى الإستماع لتجارب النساء والعمل وفقاً لها لطرح التحديات التي تواجه صحة المرأة.
قامت أورجانون بجمع الأصوات من أنحاء العالم لخلق ما يسمّى بـ”جدار الأصوات”، وهو جهاز متعدّد الوسائط خارج بورصة نيويورك يشارك وجهات نظر قوية و أصوات وصور. 
وأعربت الدكتورة أميرة طهيو، استشاري صحة الأم والطفل والمدير السابق للمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية عن تفاؤل مصر بوجود أورجانون في السوق. 
وأضافت “نتطلع لإستكمال مسيرة تحسين وتعزيز صحة المرأة المصرية من خلال تقديم باقة من الخدمات الصحية تشمل جميع المراحل العمرية وتتضمن مرحلة الطفولة ليتمتع الأطفال بحياة سعيدة سليمة صحية ونفسية، مع عدم وجود فجوة بين الجنسين. حياة مراهقة صحية خالية من العنف ضد المرأة بكافة أشكاله ومجابهة ظاهرة تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى”.
وتابعت “وأن تتمتع المرأة بالصحة الإنجابية متكاملة مع تنظيم أسرتها من خلال الخصوبة بالإختيار وليس بالصدفة. وأخيراً وليس آخرا أن تتمتع المرأة بحياة صحية سليمة في مرحلة ما بعد سن الإنجاب ومواجهة أكثر الأمراض، وأكثر الأورام شيوعا بين النساء وهي سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي”.
 ومن وجهة نظر تنموية، قالت مهيرة حسن، المستشارة والخبيرة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة: “لكل النساء في جميع أنحاء العالم من جميع الأعمار، لكل امراة تريد أن تسمع، أنت مهمة، حالتك النفسية تؤثر على حالتك الصحية. صحة المرأة هي حجر الأساس لمجتمعات صحية، أنت المستقبل”.
 والنساء في كل مكان مدعوات لإيصال صوتهن عبر الميكروفون على “جدار الأصوات” الرقمي .
ومن جهته تحدّث طارق أبو العينين، المسؤول عن قيادة أورجانون في مصر: “تتزامن إنطلاقتنا مع توجيه الموارد والخدمات المتوفّرة الآن لصحة المرأة في البلد، تماشياً مع المبادرة الرئاسية. نتطلع إلى الإنطلاق في هذه المسيرة وتجسيد القيمة المضافة التي ستقدّمها هذه الشركة لحياة المرأة في مصر وأيضاً إلى العالم أجمع. سيؤدي التركيز على قوة الإختلاف والتنوع على المستويين الداخلي والخارجي إلى التغيير على صعيد الأجيال في قطاع الرعاية الصحية لمصر”.
 وتتضمن خدمات أورجانون في مصر ثلاثة ركائز أساسية:
البدائل الحيوية: العمل بجهد على بناء أساس متين من خلال توسيع دائرة العمل لتشمل مناطق جغرافية جديدة عبرشراكات ومجالات مرضية جديدة.
صحة المرأة: تهدف أورجانون إلى خلق قيمة مضافة من خلال تحديد وتعزيز الفرص الواعدة للمرأة من خلال العلاجات التي تزيد عن 140 والتي يتم التحقيق بها من قبل العديد من الشركات العاملة في مجال الصحة النسائية.
علامات تجاریة معروفة: تغطّي محفظتنا التي تضم أكثر من 60 دواء عدة مجالات من ضمنها أمراض القلب والأوعیة الدمویة وأمراض الجھاز التنفسي وإدارة الآلام والأمراض الجلدیة. تعتبر ھذه المجموعة المتنوعة من المنتجات والعلامات التجاریة الموثوقة محركات مھمة لنمو أورجانون التي ستمكننا من الاستثمار ضمن فرص جدیدة.
وتمتلك أورجانون بصمة عالمية تلبي احتياجات الأشخاص في أكثر من 140 سوق، ويتم تداول ما يقارب 80% من عائداتها السنوية البالغة 6.5 مليار دولار خارج الولايات المتحدة.
وتؤمن أورجانون أنها في مكانة جيدة لتحقيق نمو عضوي من رقم واحد منخفض إلى متوسط ​​من عام 2021 كقاعدة أعمال. تقود احتياجات المرضى نهجها للابتكار واستخدام القدرات العالمية الواسعة النطاق في التطوير السريري وسلامة المرضى مع إمكانية أكبر للتأثير على صحة النساء.
وقالت ساندي ميليجان، رئيسة قسم الأبحاث والتطوير في أورجانون: “طُلب من النساء قبول واعتبار حالاتهنّ طبيعية كجزء من الحياة، لكن مهمة أورجانون هي تغيير هذا الأمر”. 
وأضافت “نؤمن بنجاح هذا النهج للغاية، ونأمل أن نكتشف القدرة على تحديد الأمراض في وقت مبكر، والقدرة على تعديل مسار الأمراض أو حالات الرعاية الصحية، وفي النهاية ، تحسين نوعية حياة النساء في كافة المراحل”.

اترك تعليق