الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

وزارة التعليم تؤكد أهمية إجابة طلاب الثانوية العامة على التابلت

أكدت وزارة التربية والتعليم، أهمية رصد وإجابة الطالب عن أسئلة الامتحانات فى التابلت.

ولفتت الوزارة إلى أن الطالب الذى يصعب قراءة وتصحيح سؤال فى البابل شيت له سيكون المرجع الثانى لمقدرى الدرجات هو التابلت.
ومن ثم فى حالة عدم وضع الطالب الإجابات على التابلت سيفقد درجة السؤال، كما أن وضع الإجابات على التابلت حماية لحق الطالب فى درجة الامتحان.
وشددت الوزارة أن الإجابة فى البابل شيت هى الأساس لأنها بمثابة وثيقة لدى الطالب إذا رغب فى التظلم على النتيجة، أما الإجابة فى التابلت اختيارية من باب الحفاظ على حقوق الطالب كمرجع فى تصحيح ورصد الإجابات.
وكان الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أكد أنه سيتم إعلان مواصفات وضوابط وآلية الإجابة عن الأسئلة فى البابل شيت للامتحان التجريبى الثانوية العامة الذى يعقد يوم 21 يونيو الجارى.
وأوضح أنه سيتم وضع التعليمات الخاصة بالإجابة عن الأسئلة فى ظهر كراسة البابل شيت للامتحان التجريبى، ويجب على الطالب الاطلاع عليها جيدا.
وأشار أنه سيتم تدريب الطلاب على البابل شيت فى الامتحان التجريبى كما سيتم توضيح آلية الإجابة والقلم المستخدم فى الحل فى البابل شيت.
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 (دور يوليو) للشعبتين الأدبية والعلمية.
ومن المقرر أن تكون الامتحانات بداية من السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى الإثنين 2 أغسطس.. وستكون هناك إجازة من يوم 19 يوليو حتى 23 من نفس الشهر بمناسبة عيد الأضحى.
ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية، الامتحانات يوم 11 يوليو في اللغة العربية والثلاثاء 13 يوليو اللغة الأجنبية الثانية والخميس 15 يوليو الجغرافيا والأحد 18 يوليو الفلسفة والمنطق والأحد 25 يوليو التاريخ والثلاثاء 27 يوليو علم النفس والاجتماع والخميس 29 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.
وبالنسبة للشعبة العلمية، تنطلق الامتحانات يوم 10 يوليو في اللغة العربية و12 يوليو اللغة الأجنبية الثانية و14 يوليو الرياضيات البحتة جبر وهندسة فراغية و17 يوليو الكيمياء. ويوم 24 يوليو الفيزياء ويوم 26 يوليو اللغة الأجنبية الأولى والأربعاء 28 يوليو الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والسبت 31 يوليو الأحياء والأستاتيكا، والإثنين 2 أغسطس الجيولوجيا والتفاضل والتكامل.

انظر ايضا

اترك تعليق