الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

DP World Sokhna تُصدر أكبر شحنة مشروعات على مدار تاريخها

نجحت موانئ دبي السخنة، البوابة الرئيسية للتجارة في مصر، والمشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في  إدارة  أكبر عملية  شحن مهيئات معدنية في تاريخ الميناء.

وهي عبارة عن  مهيئات فولاذية ، وصل حجمها إلى٨٥٨٠ متر مكعب. من خلال جهود فريق العمليات والتجارية في موانئ دبي العالمية.
ونتج عن هذا العمل المعقد تحميل الهياكل الصلب على ظهر سفينة البضائع العامة العملاقة MSM Douro.
وسيتم تصدير الشحنة إلى ألمانيا نيابة عن الشركة المصدرة وهي واحدة من أكبر مصنعي المعادن في الشرق الأوسط وهي شركة Ferrometalco Steel Construction، التي تعمل في مصر.
وتطلبت عملية التحميل التعاون بين الإدارات الحكومية ذات الصلة بالميناء في كل من نقاط المغادرة و محطة الوصول ، والفرق الأمنية لنقل الشحنة بأمان داخل ميناء السخنة.
وقد قام فريق باجراء مسح شامل للموقع لضمان التعامل السلس مع البضائع.
ويبلغ طول سفينة البضائع العامة العملاقة MSM Douro  109 نحو 109.02 مترًا وعرضها 15.68 مترًا وتبلغ طاقتها الاستيعابية ٥٧٣٣ طنًا وقد وصلت إلى موانئ دبي العالمية السخنة، وهي جاهزة لاستلام وتخزين الهياكل الصلبة.
وقال جيرارد فان دن هوفيل، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة والمدير العام لموانئ دبي العالمية مصر: “لقد بلغ حجم شحنة مهيئات معدنية ٨٥٨٠ مترًا مكعبا، وتتضمن 4 قطع ضخمة من الصلب بأحجام مختلفة (950 و 700 وقطعتين 600) متر مكعب. على الرغم من كونه تحدياً صعباً، إلا أن موانئ دبي العالمية السخنة لديها القدرات والخبرات اللازمة للتعامل مع مثل هذه العملية واسعة النطاق”.
وتابع “لقد بذلت الإدارات التجارية والتشغيلية بميناء السخنة جهودًا كبيرة خلال الأيام الماضية لتسهيل مثل هذه العملية الكبيرة، واستعدادًا لشحنها أجرى الفريق المسئول مسحًا شاملاً لموقع التخزين بالميناء للتأكد من أن سيتم مناولة البضائع بسلاسة داخل مرافق موانئ دبي العالمية السخنة”.

انظر ايضا

اترك تعليق