الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتهواوى توقع بروتوكول تعاون مع BUE لتدريب وتوظيف طلابها

هواوى توقع بروتوكول تعاون مع BUE لتدريب وتوظيف طلابها

وقعت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الجامعة الجامعة البريطانية في مصر.
وذلك، بشأن التعاون العلمي والتكنولوجي بين الطرفين فى عدد من المجالات، والبدء في مبادرة لتدعيم رؤيه مصر فى التحول الرقمي، وتوفير أفضل فرص لطلاب الجامعة في قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
ووقع د.يحيى بهي الدين القائم بأعمال رئيس الجامعة بحضور فريدة خميس رئيس مجلس أمناء BUE في مصر ود.شادية فهيم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة، مذكرة التفاهم، مع ما بن مدير قطاع الاتصال والشراكات الاستراتيجية بشركة هواوي تكنولوجيز مصر.
وهذا بهدف تدريب وتوظيف طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الإداب والعلوم الإنسانية وكليات الجامعة الأخرى، لربط التعليم بالتدريب من منطق أن التعليم أولوية وطن وأنه السبيل الوحيد للنهوض بهذة الأمة.
وأكدت فريدة خميس، أن الجامعة تعمل على تعزيز الإستثمار في تنمية الثروة البشرية والعقول الشابة من خلال تأهيل الدارسين والخريجين وإمدادهم بأحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات في مختلف المجالات، مع الإستفادة من هذا التقدم التقني بما يتماشى مع التوجهات العالمية وإستراتيجية مصر 2030 للتحول الرقمي الشامل في كافة القطاعات. 
ولفتت إلى أن مجلس الأمناء يقوم بتوفير كافة الفرص العلمية لطلبة الجامعة بهدف إعداد كوادر تمتلك القدرة على مواجهة المستقبل ودفع عجلة التنمية والعمل على تطوير القطاعات المختلفة في مصر.
فيما أعرب  ما بن  عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم نظراً لمكانة الجامعة البريطانية في مجال البحث والتعليم والتكامل المعرفي، حيث تتيح شركة هواوي فرصة التدريب والتوظيف للطلبة وخريجي الجامعة في مشروعاتها المختلفة داخل وخارج مصر.
وأشار إلى أن التعاون مع الجامعة البريطانية سيعود بالفائدة على كلا الطرفين، حيث تقدم الجامعة لشركة هواوي خرجين مؤهلين يمتلكون مهارات مميزة للعمل بها.
كما يمكن لشركة هواوي أن تسهم في تدريب هؤلاء الطلاب على المهارات اللازمة لسوق العمل، إضافة إلى تطوير العلاقة مستقبلاً في إنشاء برامج مشتركة في الدراسات العليا والبحث العلمي.
ومن جانبه أوضح د.يحيى بهي الدين: تخطوا خطوات واثقة لتكون جامعة من الجيل الرابع بعد أن إستثمرت جهودها في التعليم والتعلم وريادة الأعمال، حيث تمتلك بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية، وهو ما جعلها تواكب التطورات التي يشهدها العالم لتصبح في مقدمة الجامعات في مصر طبقاً للتصنيفات العالمية.
وقالت د.شادية فهيم: سوف يسهم البروتوكول والتعاون العلمي والتدريب بين قسم اللغة والثقافة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، في تعزيز الكوادر البشرية ومواكبة سوق العمل وإتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلبة الكلية والجامعة بواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في مصر.
وأضافت “لقد حرص قسم اللغة الصينية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية على توقيع إتفاقية التعاون والتدريب بين الكلية وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، بهدف تخريج كواد بشرية تلبى إحتياجات سوق العمل وتعمل على تعزيز رؤية الكلية في خدمة وتنمية المجتمع.
اقرأ المزيد