الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

IOM ووفد الاتحاد الأوروبى يفتتحان التحديثات الجديدة بمركز وطن الطبى لخدمة المصريين والمهاجرين

افتتح كل من  المنظمة الدولية للهجرة IOM وبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر التحديثات الجديدة بمركز وطن الطبي في منطقة السادس من أكتوبر.

ومثل الجهتان، لوران دي بويك رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، و غرازييلا ريزا رئيسة قسم الحوكمة في بعثةالاتحاد الأوروبي إلى مصر.
 وقال دي بويك لقد تشرفت بافتتاح عيادة وطن للمصريين والمهاجرين في منطقة السادس من أكتوبر ، وأنا مندهش من دعم المجتمع السوري لتقديم الخدمات الصحية للمهاجرين والمجتمعات المضيفة. وقد تلقى 20،746 مريضًا بالفعل دعمًا صحيًا من مركز وطن”.
 ويمثل هذا المركز الطبي الذي تديره جمعية “وطن للتنمية الثقافية والاجتماعية” أحد شركاء المنظمة الدولية للهجرة في مصر، والذى يعمل على تعزيز الخدمات الإجتماعية والإقتصادية والتعليمية والطبية للمهاجرين واللاجئين والمجتمعات المصرية المضيفة في جميع أنحاء القاهرة الكبرى.
 وقد دعمت المنظمة الدولية للهجرة سابقاً جمعية وطن في إنشاء عيادة أسنان ومختبر عبر تجديد وتوفير الأجهزة الطبية، كجزء من تقديم هذه الخدمات.
وفي إطار هذا التعاون الأخير، قدمت المنظمة الدولية للهجرة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية في شمال أفريقيا ، المرحلة الثانية، الدعم المالي والعيني لإنشاء جناح لأمراض النساء والتوليد.
 ويقدم هذا الجناح الجديد خدمات الولادة (سواء الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية) ، وهو مجهز أيضًا بغرفتين لإقامة ما بعد الولادة. وبعد إضافة جناح أمراض النساء والتوليد،
وقررت وطن دمج جميع العيادات في مركز واحد بمنطقة السادس من أكتوبر. ويضم المركز الآن عيادات طب الأسنان وأمراض النساء والسمنة والقلب والغدد الصماء والأمراض الجلدية والتهاب الجهاز البولي والعلاج الطبيعي والأنف والأذن والحنجرة.
وتقدم الجمعية خدماتها حاليًا لما يقدر بنحو 450 شخصًا شهريًا و5400 شخصًا سنويًا ، وتتقاضى رسومًا رمزية من القادرين على الدفع ، كما تقدم خدمات مجانية للفئات الأكثر احتياجاً.
 وتدير جمعية وطن نموذج صيانة غير هادف للربح يضمن استدامة الموظفين والمعدات. مع إضافة جناح أمراض النساء والتوليد.
وسيعزز هذا المركز الطبي من قدرة المهاجرين والمصريين على الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة.

انظر ايضا

اترك تعليق