الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

النجمة درة تعرب عن فخرها بوجود صرح طبى عالمى بمصر مثل مركز مجدى يعقوب

زارت الفنانة التونسية درة زروق، مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، واستمعت لشرح من مسئولي المركز حول الطاقة الاستيعابية للمستشفى والخدمات التي يقدمها وعدد المستفيدين منها وأحدث التقنيات العلمية والبحثية المستخدمة بالمركز.

كما استمعت لشرح حول خطة توسعات مؤسسة مجدي يعقوب للقلب لإنشاء مستشفى الجديد في القاهرة بطاقة استيعابية 120 ألف مريض ليصبح أكبر مركز متخصص لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأشادت النجمة درة، بالإمكانيات الحديثة بمركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان، ورسالته الإنسانية في تقديم خدمات لعلاج مرضى القلب والأوعية الدموية سواء أطفال أو كبار السن مجانًا من مختلف المحافظات، بالإضافة إلى إتاحة البحث العلمي وتدريب الكوادر الطبية لإعداد أجيال من الأطقم الطبية المدربين على أعلى مستوى.
أنشئت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمس الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظاً، فضلًا عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية.
وتقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.
وتعمل مؤسسة مجدي يعقوب على إنشاء مستشفى جديد على مساحة 36.5 فدان بمدينة السادس من أكتوبر لتقديم الخدمات الطبية مجانًا للمرضى من داخل مصر وخارجها بطاقة استيعابية تصل إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويًا 60% منها للأطفال.
كما يتم توفير التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح وذلك من خلال مركز التعليم والتدريب التابع للمؤسسة، بالإضافة إلى مركز للأبحاث والابتكار لتطوير البحوث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والطبية الحيوية وفقًا لأعلى المعايير الطبية الدولية.

انظر ايضا

اترك تعليق