الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

الشبراوى: مصر تنافس كبرى الدول فى تجميع السيارات.. والمستقبل لنا

بدأت مصر تأخذ مكانها في عالم صناعة السيارات مؤخرا وحققت نجاحات كبيرة في مجال تجميع السيارات على وجه الخصوص، واعتمدت مجموعة من كبرى الماركات العالمية علي تجميع أحدث إصداراتها داخل مصر.

هذا ما أكده كريم الشبراوى أحد رجال الأعمال العاملين بقطاع السيارات والذي قال إن مصر تحسست أولى خطواتها نحو عالم تصنيع السيارات منذ حوالى 50 عاما، وهي تعد الأن ثانى أكبر سوق في إفريقيا حيث يتم بيع أكثر من 200 ألف سيارة سنويًا.
وتابع، كما أنها تحتل أيضا المرتبة 42 في العالم، بعد وصول إنتاجها السنوي لأكثر من 70 ألف سيارة.
وبعد سلسلة كبيرة من المحاولات الجيدة اعتمدت صناعة السيارات المصرية على عمليات التجميع بدلاً من التصنيع، وحققت نجاحات كبيرة جدا في هذا المجال ولفتت انتباه سوق السيارات العالمي وكبرى الماركات التي أصبحت تعتمد علي تجميع اصداراتها السنوية داخل مصر .
ولفت الشبراوى إلى أنه علي الرغم من تراجع وضع التصنيع والتجميع في مصر بعد الصورة في عام 2011 ، إلا أن الحكومة المصرية أعطت اهتمام كبير لهذه الصناعة مرة أخرى في عام 2017.
وأصبح هناك أكثر من 18 شركة مصرية قائمة علي تجميع السيارات، وليست فقط السيارات الصغيرة إنما أيضا الشاحنات والمركبات العملاقة والتى اعتمدت علي تجارب العملاء في مراحل التجميع وتوفير الأجزاء.
وأكد كريم الشبراوى على أن الحكومة كان لديها ثقة كبيرة في تعزيز صناعة السيارات وهذا ما وضح في عام 2018، حيث ارتفعت نسبة إنتاج السيارة الإجمالية إلى 90%.
وشدد على أهمية انتعاش تلك الصناعة ودورها الهام في انعاش الاقتصاد المصرى بشكل عام، حيث يمثل سوق السيارات في العالم قوة اقتصادية ضاربة، اعتمد عليها الدخل القومي لعديد من الدول.
ووسط هذا التطور العملاق الذي تشهده مصر في جميع المجالات، قال الشبراوى: اعتقد أن استغلال عمليات التصنيع والتجميع للسيارات سيكون عنصر هام في الاقتصاد المصري بشكل عام .
يذكر أن كريم الشبراوى هو أحد رجال الأعمال العاملين بقطاع السيارات، كما أنه من المستثمرين بمجال السياحة وهو مقيم بدولة الامارات حاليا.
وهو نجل سيدة الأعمال الشهيرة شاه شاكر حامد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الإمبراطور.

انظر ايضا

اترك تعليق