الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

«بلان إنترناشيونال إيجيبت» تكرم الفائزين بماراثون «الرياضة من أجل التنمية»

نظمت هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» الماراثون الرياضي ” الرياضة من أجل التنمية”، من بانوراما الأهرامات بالجيزة «سفح الهرم».

وأعقب الماراثون مراسم تكريم النماذج الإيجابية وذلك برعاية، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة.
وقد شارك في الفعاليات، د.سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، سعد نديم ممثل وزارة الشباب والرياضة. د.حمد كمال رئيس هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت.
وشهد  ختام الفعاليات توزيع الميداليات على المراكز الثلاث الفائزة، وتكريم عدد من الشخصيات المؤثرة مجال تنمية المجتمع، من بينهم الفنانة داليا البحيري، والدكتورة تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، والدكتور مجدي خالد الممثل السابق لصندوق لأمم المتحدة للسكان، ونهاد ابو القمصان رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، والاعلامية إيمان رياض مقدمة برنامج بقناة mbc مصر  وايه صلاح وكيل النيابة الادارية.
ويهدف الماراثون إلى دعم مشاركة الشابات والشباب لمواجهة القضايا المجتمعية وخاصة قضايا العنف ضد المرأة والفتاة، كما تتضمن الفعاليات تكريم النماذج المؤثرة والداعمة لحقوق الفتيات والسيدات في الحماية ونبذ أشكال العنف كافة.
وأشارت الدكتورة سحر السنباطي خلال كلمتها، إلى جهود المجلس القومي للطفولة والأمومة فى مبادرات الطفولة وتمكين الفتيات، وقضايا ختان الإناث والزواج المبكر وتنظيم الأسرة من منظور حقوق الطفل.
وأكدت إن المجلس يسعى دائماً لاستكمال ووقف نزيف الدماء والقضاء بشكل كامل على زيادة جريمة ختان الاناث، ورفع وعى المواطنين وإنهاء المعتقدات البالية وضروة تعميم ثفاقة الإبلاغ عن تلك الجريمة، والقائمين بها، والمحرضين، والداعمين لها، وذلك عبر قنوات المجلس القومي للطفولة والأمومة.
وقال سعد نديم، إن هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» تعمل على القضايا المجتمعية، فى كافة المحافظات المصرية، وخاصة محافظات الصعيد، وهو ما يتوافق مع أهداف وزارة الشباب والرياضة، فى الشراكة من أجل التنمية، وتفعيل أهداف التنمية المستدامة، وجعل “الرياضة أسلوب حياة”، وهو ما يتضح من شعار الماراثون “الرياضة من أجل التنمية”.
وأوضح، أن وزارة الشباب والرياضة تسعى لتعزيز الشراكة مع هيئة  «بلان إنترناشيونال إيجيبت» خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر تدشين مبادرات وحملات وقوافل للتوعية بجميع المحافظات، وخاصة الأماكن النائية، ومحافظات الصعيد، والمحافظات الحدودية، إذ تشرف الوزارة على نحو 4 آلاف مركز شباب داخل كافة محافظات مصر، ما يستدعي تضافر الجهود والشراكة مع منظمات المجتمع المدنى.
وقال الدكتور محمد كمال، إن «بلان إنترناشيونال إيجيبت»، تستهدف من الماراثون دعم مشاركة الشابات والفتيات لمواجهة القضايا المجتمعية وخاصة قضايا العنف ضد المرأة والفتاة، والذي تم تنظيمه تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.
وأضاف، أن الهيئة لديها قناعة بأن ممارسة الرياضة حق أصيل للشباب والفتيات، ودافع قوى للنهوض بأوضاع المرأة وإحداث تغير ايجابي على كافة المستويات، بل إن ممارسة الرياضة للأطفال والفتيات أصبحت حقاً ومطلباً، يستلزم تضافر جهود الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمعات المدنية لتحقيقة.
وأشار د.محمد كمال، إلى أن هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» تتواجد داخل المجتمع المصرى منذ 40 عاماً، فى نحو 12 محافظة، وتنفذ عدة برامج تستخدم الرياضة كوسيلة لتعبئة المجتمع نحو قضايا المرأة، وتحقيق الأهداف ودمج العديد من الفتيات والشابات فى الجمعيات الأهلية وتمكينهم من القيام بالكثير من المبادرات، لأن المرأة لم تعد نصف المجتمع، بل هى كل المجتمع.
وأضاف، إن الهيئة تنفذ مشروع مجتمعي بالتعاون مع بعض الهيئات الحكومية تحت اسم “مدن آمنة للفتيات”، يستهدف دعم الفتاة فى حياة بلا عنف، ويدعم حق الفتيات في المساواة والمشاركة فى عمليات صناعة القرار ، مستخدما الرياضة لوسيلة لتمكين المرأة ودعم شعورها بالأمن والأمان.                                       

انظر ايضا

اترك تعليق