الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

انطلاق مسابقة جوائز سونى العالمية للتصوير الفوتوغرافى 2022

بدأ التقدم بطلبات المشاركة في النسخة 15 من مسابقة جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي أعتبارا من مطلع الشهر الماضي، والمشاركة مفتوحة للجميع عبر الموقع الإلكتروني.

وتعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي من أهم مسابقات المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي. وتحتفي المسابقة بأفضل أعمال التصوير المعاصرة من العام الماضي.
وتتيح الجوائز لأصحابها والمشاركين فرصة عرض أعمالهم في جميع أنحاء العالم. كما تدعم سوني هذه المسابقة في إطار دورها نحو التطوير المستمر لثقافة التصوير الفوتوغرافي عبر توفير منصة عالمية لمواهبه.
يذكر أن المشاركة مجانية تماماً وتتولى لجنة تحكيم من كبار خبراء الصناعة تقييم الأعمال المشاركة دون الإفصاح عن هوية أصحابها.
وقد وجهت الدعوة للمصورين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقات الجوائز الأربع؛ مسابقة المحترفين، حيث يتقدم كل مصور بما بين 5 إلى 10 صور تجسد فئات المسابقة العشرة؛ المسابقة المفتوحة، التي تكرم أفضل الصور المنفردة من حول العالم عبر 10 فئات؛ مسابقة الشباب، وهي فرصة شهرية للمواهب الناشئة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و19 عامًا؛ ومسابقة الطلاب، وهي مخصصة لدارسي فنون التصوير الفوتوغرافي من جميع أنحاء العالم.
كما يكرم برنامج الجوائز الوطنية مواهب التصوير المحلية في باقة من الدول.
وبالنسبة للمواعيد الأخيرة لتلقي المشاركات في المسابقات الأربع فهي:
المحترفون: 14 يناير 2022
المفتوحة: 7 يناير 2022
الطلاب: 30 نوفمبر 2021
الشباب: منافسات شهرية، حيث يخصص لكل شهر موضوع جديد، في الفترة من 1 يونيو إلى 31 ديسمبر 2021
وسوف يحصل جميع الفائزين في المسابقات الاحترافية والمفتوحة والشبابية والطلابية على معدات تصوير رقمية من سوني.
وبالإضافة إلى ذلك، تقدم جائزة نقدية قيمتها 25 ألف دولار لـ “مصور العام” و5000 دولار للمصور الفائز بجائزة المسابقة المفتوحة لهذا العام. وتُعرض جميع أعمال المصورين الفائزة وكذلك من وصلوا إلى القوائم القصيرة في فئات الجوائز في المعرض السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير في لندن.
ومن ثم تشارك في جولات دولية. كما يجري نشر الصور الفائزة في كتاب الجوائز السنوي.

انظر ايضا

اترك تعليق