الخميس, أغسطس 5, 2021

اخر الاخبار

مذكرة تفاهم بين AASTMT ونتورك العالمية لتطوير المدفوعات الرقمية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AASTMT) مذكرة تفاهم مع شركة نتورك إنترناشيونال.

وذلك لدعم تطوير المهارات في مجال التكنولوجيا المالية بما يسهم في تطوير صناعة المدفوعات الرقمية والتحول إلى مجتمع لا نقدي.
ووقع الاتفاقية إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية و هاني فكري العضو المنتدب لدى نتورك إنترناشيونال مصر والرئيس الإقليمي لأفريقيا.
وذلك بمقر الشركة وفي حضور واسع من نخبة الأكاديمية من الخبراء والطلاب المتميزين في تخصصات إدارة الأعمال وعلوم الحاسب الآلي.
ووفقا لمذكرة التفاهم، تتعاون نتورك العالمية مع الأكاديمية العربية في كافة الأنشطة والعمليات التي من شأنها تطوير المهارات والقدرات الفكرية لأبنائها من الطلاب والخريجين، عبر توفير التدريب المتقدم، وتطوير أنظمة التدريس، وتوفير الدورات الصيفية.
كما تتضمن المذكرة توفير فرص عمل للمتميزين من أبناء الأكاديمية، وأن يكون لهم أولوية الانضمام إلى صفوف الشركة التي تضم عددا كبيرا من الخبرات والمواهب في مجالات علوم الحاسب وإدارة الأعمال.
ويشهد حجم موظفى الشركة فى المكتب الإقليمى بالقاهرة نموا متزايدا بشكل سنوي، حتى وصل إلى 400 موظف، يمثلون تقريبا ثلث طاقة عمل المجموعة ككل والبالغة 1500 موظف.
ويدعم التعاون تسريع التحول الرقمي في البلاد من خلال تمكين الشباب والطلاب المصريين من ذوي الخبرة التقنية والعملية لصقل مهاراتهم الرقمية والاستعداد لفرص العمل المستقبلية في الاقتصاد الرقمي.
وقال د.إسماعيل عبد الغفار: “تعتبر الأكاديمية في مصاف المؤسسات الأكاديمية في مجالات الأعمال وعلوم الحاسب. وهي إحدى بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها ذات أهداف علمية وتعليمية لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علميا وعمليا، وتطوير خدماتها المتميزة فى مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي والاستشارات”.
وأضاف “وتوقيع مذكرة التفاهم اليوم التزاما من الأكاديمية برسالتها في توفير تعليم متميز وفق أعلى المعايير العالمية لضمان تحقيق النمو في المجالات والتخصصات التي تضمها الأكاديمية”.
وتلعب الأكاديمية دوراً أساسيا في تعزيز التعليم والتدريب في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، من خلال الفرص الأكاديمية الفريدة التي توفرها في ضوء رسالتها لإعداد وتأهيل القدرات والكفاءات الشابة في مصر، حيث ترفد السوق المصري بالكفاءات الوطنية المتميزة.
وتعقيبا على ذلك قال هاني فكري: “نتعاون اليوم مع الأكاديمية العربية بهدف إعداد كوادر وخبرات في مجال التكنولوجيا المالية وحلول المدفوعات الرقمية، ومن خلال تدريب الكوادر المتميزة للأكاديمية والتي تمتلك الفكر الريادي ولديها مهارات الإبداع والابتكار”.
وأضاف “تمتلك نتورك العالمية العديد من الكوادر العاملة بالشركة من أبناء الأكاديمية والذين لديهم إمكانيات وقدرات كبيرة ساهمت في تحقيق النمو للشركة. لذلك تواصل تعاونها مع الأكاديمية للاستفادة من خرجيها المتميزين ولتحقيق النمو والتوسع عبر القارة افريقية في مجالات المدفوعات الرقمية”.
وتعمل “نتورك إنترناشيونال” باعتبارها مزودا للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومركزا لحلول المدفوعات الرقمية في القارة الأفريقية.
وتقدم المنتجات والحلول فى السوق المصرية إلى نحو 25 عميلاً. كما يخدم مكتبها الإقليمي بالقاهرة نحو حوالي 158 عميلاً فى 38 دولة أفريقية وذلك باعتبارها مزود الخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأيضا مركزا لحلول المدفوعات الرقمية في القارة الأفريقية على إحداث تحول في صناعة المدفوعات عبر توسيع عملياتها في المنطقة، وتحديد الفرص الاستراتيجية الواعدة لتسريع نمو المدفوعات الرقمية بما يدعم تحقيق الشمول المالي.

انظر ايضا

اترك تعليق