الثلاثاء, أغسطس 3, 2021

اخر الاخبار

شنايدر إلكتريك تطلق تقريراً يدعم تلبية متطلبات المستقبل الرقمى

أصدرت “شنايدر إلكتريك”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحوّل الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، تقريراً بحثياً جديداً سلطت فيه الضوء على سُبُل توفير إمدادت الطاقة للتطبيقات الرقمية والذكية في المستقبل.

وتوقع التقرير الذي يحمل عنوان “الاقتصاد الرقمي وتأثير المناخ” نمو الطلب على الطاقة الكهربائية للعمليات الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات بنحو 50٪ بحلول عام 2030،
هذا بالإضافة إلى أن الانبعاثات الكربونية لن تزداد بأكثر من 26٪ بحلول ذلك الوقت رغم إزالة الانبعاثات الكربونية من نظام الكهرباء.
وفي سبيل المساعدة في الحد من آثار الانبعاثات الكربونية، يوصي معهد شنايدر إلكتريك لأبحاث الاستدامة بمواصلة الجهود لتعزيز الكفاءة في عمليات تكنولوجيا المعلومات والطاقة على مستوى المكونات والنظام.
وأوضح التقرير الذي أطلقته شنايدر في فعالية إعلامية حصرية تم تقديمها افتراضياً من مركز “بوسطن هب” التابع للشركة، كيف أن ظهور حوسبة الحافة يتطلب تركيزاً محدداً، حيث من المتوقع أن تكون هذه الأنظمة أقل كفاءة من مراكز البيانات ذات السعة الفائقة وذلك من وجهة نظر فعالية استخدام الطاقة.
وقال بانكاج شارما، النائب التنفيذي للرئيس لوحدة الطاقة الآمنة في شنايدر إلكتريك: “عندما دخل العالم في حالة الإغلاق، ازداد النشاط الرقمي وارتفعت حركة المرور عبر الإنترنت. ومن غير الصحيح افتراض أن النشاط الرقمي سيؤدي حتماً إلى زيادة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويختبر التحليل الذي أجراه معهد شنايدر إلكتريك للاستدامة السيناريوهات الأسوأ التي تتنبأ بتضاعف استخدام الكهرباء المرتبط بتكنولوجيا المعلومات كل 5 سنوات”.
وتابع “ومع ذلك، يجب أن نظل حريصين على إيجاد مصادر جديدة للاستدامة مع ضمان مستويات أعلى من المرونة للاستفادة على النحو الصحيح من التقنيات الرقمية التي تساهم في الارتقاء بجودة الحياة”.
وبالإضافة إلى إصدار التقرير البحثي الجديد، أعلنت شنايدر إلكتريك أيضاً عن تحديثات على منظومة برمجيات إدارة البنية التحتية لمركز بيانات EcoStruxure™️، ووحدة إمدادت الطاقة غير المنقطعة ثلاثي الأطوار (UPS) Galaxy ™️ VL،
كما كشفت الشركة عن وحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة أحادية الطور والرائدة في القطاع APC ™️ Smart-UPS ™️ Ultra.
تحديثات منظومة برمجيات EcoStruxure IT للحد من التعقيدات في إدارة مراكز البيانات الهجينة وبيئات تكنولوجيا المعلومات على الحافة
ويؤدي الطلب المتزايد على الحلول والتقنيات الرقمية، والذي تمت دراسته في التقرير الجديد، إلى إنشاء بيئة هجينة أكثر تعقيداً تشمل المؤسسات والسحابة ومراكز البيانات على الحافة.
ولمواجهة التحديات المتعلقة بإدارة بيئة تكنولوجيا المعلومات الهجينة، أعلنت شنايدر إلكتريك عن تحديثات لمنظومة برمجيات EcoStruxure IT لزيادة الكفاءة والمرونة تتمثل في زيادة إمكانات الإدارة عن بعد، والمراقبة المعززة، والنمذجة والتخطط المعزز للقدرات عن بعد.
حل بطارية جالاكسي ليثيوم أيون المعاد تصميمها لمساحة أكبر وسرعة في إعادة الشحن والتركيب ومستوى أعلى من السلامة
ويتميز جهاز Galaxy VL الذي تم إصداره حديثاً، والذي يُعد الأصغر حجماً في فئته، ويضم وحدات معيارية وقابلة للتطوير من 3 مراحل في نطاق 200-500 كيلوواط مع مستويات كفاءة تصل إلى 99%، الآن بخزائن بطارية ليثيوم أيون المعاد تصميمها، مما يوفر حلول مبتكرة ومستدامة وعالية الكثافة لتخزين الطاقة لمراكز البيانات والعمليات الصناعية والبنية التحتية الحساسة. وتتوافق خزائن البطارية الحصرية مع كامل سلسلة Galaxy V.
وحدة إمدادت الطاقة غير المنقطعة APC Smart-UPS Ultra أحادية الطور بحجم 3 كيلو واط والأصغر حجماً والأخف وزناً في السوق.
وفي إعلان منفصل صدر خلال الفعالية الإعلامية، استعرضت شنايدر إلكتريك أيضاً وحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة APC Smart-UPS Ultra 3kW أحادية الطور بحجم 3 كيلو واط، والتي تم تصميمها لتوفير المزيد من القوة والمرونة والمراقبة الذكية في مساحة أصغر.
وتمكن فريق تكنولوجيا المعلومات ومقدمي الحلول من إيجاد حلول للعديد من التحديات عبر نشر وتطبيق البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في البيئات الموزعة والمتطورة.

انظر ايضا

اترك تعليق