الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

منوعاتللتعبير عما تشعر به.. استخدم الإيموجى الصوتى عبر تطبيق ماسنجر

للتعبير عما تشعر به.. استخدم الإيموجى الصوتى عبر تطبيق ماسنجر

أعلنت شركة فيسبوك اليوم، إطلاق “الإيموجي الصوتي” على تطبيقها “ماسنجر”، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للإيموجي.

وبدءًا من اليوم، سيتمكن مستخدمو تطبيق “مسنجر” من التعبير عن مشاعرهم باستخدام رموز الإيموجي مع الصوت، وهي ميزة جديدة تمكنهم من إرسال مقاطع صوتية قصيرة خلال الدردشة على تطبيق مسنجر.
وسيتمكن المستخدمون من اختيار الأصوات المناسبة من بين العديد من الخيارات التي تتراوح بين المؤثرات الصوتية مثل صوت (الصراصير 🦗 والتصفيق 👏 والطبول🥁 وضحكة الشرير 👻)، وكذلك المقاطع الصوتية من بعض أغاني البوب والبرامج التلفزيونية المفضلة لديهم.
وسوف يتم إرسال كل صوت كرمز تعبيري بدون كلمات، مما يوفر للمستخدمين متعة التعبير عن مشاعرهم من خلال مقاطع صوتية ذات صلة بثقافتهم.
كما تطلق فيسبوك مكتبة كبيرة تحتوي على “الإيموجي الصوتي” والتي سيتم تحديثها بانتظام عبر إدخال أصوات جديدة ومقاطع صوتية شهيرة.
وسيتوفر لكل مقطع صوتي الإيموجي الذي يوافقه في التعبير، حتى يتمكن عشاق استخدام الإيموجي من تعزيز قدرتهم على التعبير عبر الدمج بين الاثنين.
وللتعرف على ميزة “الإيموجي الصوتي” الجديدة، يمكن للمستخدمين فتح تطبيق مسنجر والبدء في إجراء محادثة والضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى صندوق الرموز التعبيرية، ثم الضغط على أيقونة مكبّر الصوت. ومن هناك يمكنهم اختيار وإرسال “الإيموجي الصوتي” الذي يفضلونه.
كما كشفت فيسبوك عن بياناتها الخاصة باستخدام رموز الإيموجي على منصتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي أظهرت أن الرموز التعبيرية “الوجه الضاحك مع دموع” و”القلب الأحمر” و”القلب الأسود” و”كعكة عيد الميلاد” و”الكرز” كانت هي الأكثر استخدامًا في مصر.
وبالإضافة إلى ذلك، وخلال الأشهر الثلاثة الماضية أيضًا، رصدت فيسبوك زيادة ملحوظة في استخدام إيموجي الطائرة على مستوى العالم بين مستخدمي تطبيق فيسبوك.
وذلك بالتزامن مع استمرار تخفيف قيود السفر وتطلع الناس نحو العودة إلى الاستمتاع بالسفر والسياحة الدولية مرة أخرى.
كما كشفت فيسبوك أيضًا أنه وعلى مستوى العالم، تقوم النساء بنشر تعليقات ومشاركات تحتوي على الرموز التعبيرية أكثر من الرجال.
ومن المثير للاهتمام أن استخدام الرموز التعبيرية مثل “”النار” كانت من بين الأكثر شعبية بين الرجال أكثر من النساء. وأن الوجه التعبيري بعيون على شكل قلب كان الأبرز والأكثر شعبية بين النساء في مصر.
وهذه أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا في مصر:
وجه بدموع الفرح
قلب أحمر ثقيل
قلب أحمر
قلب أسود ثقيل
وللاحتفال باليوم العالمي للإيموجي، راجعت فيسبوك كيفية اعتماد المستخدمين في مصر على الرموز التعبيرية الخاصة بالأطعمة والمشروبات للتعبير عن مشاعرهم.
وكان من بين أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا:
كعكة عيد ميلاد
قدر عسل
شورت كيك
كرز
فراولة
كيفية استخدام الإيموجي الصوتي
1. افتح تطبيق مسنجر وابدأ محادثة جديدة
2. اضغط على أيقونة الوجه الضاحك للدخول إلى صندوق الرموز التعبيرية
3. اضغط على أيقونة مكبر الصوت
4. اختر وأرسل الإيموجي الصوتي الذي تفضله
اقرأ المزيد