الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

اقتصادإطلاق مشروع «كابرى السخنة» باستثمارات 800 مليون جنيه

إطلاق مشروع «كابرى السخنة» باستثمارات 800 مليون جنيه

أطلقت عامر جروب أحدث مشاريعها الجديدة في بورتو السخنة (كابري) لتواكب به التطوات الهائلة التي تحدث في منطقة العين السخنة بتكبفة إستثمارية تبلغ 800 مليون جنيه. 

وذلك ضمن الخطة التوسعية التي وضعتها الشركة في الأونة الأخيرة لإستغلال محفظة الأراضي الخاصة بها.
وتتكون الأرض المزمع اقامة المشروع عليها من مصطبتين الاولى على منسوب 130 متر فوق سطح البحر  والثانيه على منسوب 150 متر فوق سطح البحر  ويخدمها طريقين رئيسيين من المدخل الرئيسي للمشروع مباشرة.
ويتكون المشروع من مجموعة العمارات تحتوى على نموذجين الأول بمساحة أجمالية 54.00 متر مربع والثانى بمساحة أجمالية  127.00 متر مربع.
ويتميز التصميم بالمرونه حيث يمكن ضم أكثر من وحدة لخلق مساحات مختلفة لتخدم الأحجام الأسرية المختلفة وتعد المسطح الإجمالى للمشروع 73903  م2.
والمساحة البنائية الاجمالية للمشروع 47661 م2 ويتكون من (16) عمارة بعدد وحدات فى حدود 866 وحدة اسكان سياحي مقسمة طبقا لتضاريس المشروع من منسوب (130 م) حتى (170 م) من سطح البحر.
هذا بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية ومنطقة انتظار سيارات ومجموعة من حمامات سباحة مختلفه المساحات مع وجود حمامات سباحة للأطفال.
وكابري السخنة تعتبر جزء من منتجع جوف بورتو السخنة والذي يعد من اشهر المنتجعات فى العين السخنه ويقع على طريق الزعفرانه – الغردقة وهو مشروع رائد فى هذه المنطقة بدأ أنشاؤه منذ عام 2007.
ويتمتع هذا المنتجع بمنطقة متكاملة من الخدمات المختلفة حيث يوجد بها فندقين و هو فندق بورتو السخنة الشهير والذى يقع فى بداية الجبل المقام عليه المشروع وبأطلالة مباشرة على البحر وأيضا فندق الجبل والذى يقع على منسوب + 230.00 متر فوق سطح البحر ويتمتع بأطلاله فريدة على البحر والمنحدرات الجبلية والتى تتميز بها بورتو السخنة.
ويضم المنتجع  ملاعب جولف ولاندسكيب وحمامات سباحة وملاعب كرة قدم وتنس وأسكواش وخلافه ، وأيضا يحتوى منتجع جولف بورتو السخنه على أهرامات السخنة المتدرجة الشهيرة والتى تعتبر علامه مميزة على ساحل البحر فى العين السخنة.
ويحتوى هذا المنتجع على ثلاث مولات تجارية ترفيهية منها أثنين على طريق الزعفرانه الغردقة بإطلالة مباشرة على البحر والثالث مع فندق الجبل على منسوب 230 متر فوق سطح البحر بإطلالته الفريدة وبه أيضا مدرج مسرحى بإطلالة على المنحدرات الجبلية والبحر.
هذا فضلا عن كافة الخدمات الترفيهية التى يتمتع بها المنتجع، و كل هذه الخدمات يربطها التلفريك الذى يعتبر علامة مميزة فى العين السخنو.
ويضم المنتجع مجموعه من المشروعات و التى تحتوى على الشاليهات والفيلات السكنية السياحية والفندقية القائمة والتى تتمتع بهذا الكم الهائل من الخدمات المختلفة.
ومنتجع جولف وبورتو السخنة يضم:
– عدد 2 فندق 4 نجوم.
 – ملاعب الجولف (نجيل طبيعي ونجيل صناعي).
 – عدد 3 محطات معالجة.
 – عدد 3 ملاعب كرة قدم (2 دولي + 1 خماسي).
 – تليفريك يصل من منسوب (25) حتى منسوب (230) أعلى سطح البحر.
 –  مبنى للمطافي والاسعاف في منتصف مشروع الجولف على منسوب (130) من سطح البحر وملحق به خزان مياه لشبكة الحريق بحجم 350 م3.
 – مولات تجاريه ضخمه تضم سينما وملعب بولينج بجانب المطاعم والصيدليات والعيادات. 
 – كوبري مشاه بطول 86 م وعرض 11 م يصل للشاطىء الخاص بالمشروع – شاطئ على البحر الأحمر بطول 500 متر، عمق 50 متر.
– مسجد كبير.
اقرأ المزيد