اخر الاخبار

موانئ دبى العالمية السخنة ومجموعة انترو توقعان اتفاقية لإعادة تشغيل المحجر والمجزر الآلى بالعين السخنة

وقعت شركة موانئ دبي العالمية السخنة،  مشغل محطة الحاويات و البضائع العامة بميناء العين السخنة، اتفاقية متعددة السنوات مع ” شركة انترناشونال مييت كابيتال”، تكتل مصري خاص.

وذلك، لإعادة تشغيل مرفق مناولة المواشي والمجزر الآلي داخل الميناء، ابتداءً من مارس 2021.
وقع الاتفاقية عن موانئ دبي العالمية جيرارد فان دن هيوفل الرئيس التنفيذي لـ”موانئ دبي العالمية-السخنة” وعن شركة انترناشونال مييت كابيتال ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة مجموعة “إنترو”.
وتستهدف موانئ دبي العالمية السخنة استقبال السفن الحاملة للماشية بشكل دوري، حيث سيتم إنزال الماشية من السفن إلى الحظائر داخل منشأة الثروة الحيوانية من خلال مركبات متخصصة وفقًا لبروتوكولات رعاية الحيوان حسب أعلى المعايير العالمية.
وتضم المنشأة التي تبلغ مساحتها الإجمالية 211 ألف متر مربع، محاجر صحية بيطرية، بالإضافة إلى وحدة تصنيع منتجات اللحوم وتعبئتها والتي سيتم تنفيذها في المرحلة الثانية للمشروع.
تستهدف المرحلة الأولى من المشروع 36 ألف رأس من الماشية سنويًا، يتم زيادتها في المرحلة الثانية لتصل إلى 90 ألف رأس من الماشية سنويًا.
ومن جانبه صرح جيرارد فان دن هيوفل: “إعادة تشغيل مرفق مناولة المواشي والمجزر الآلي داخل الميناء و إتفاقيتنا مع شركة انترناشونال مييت كابيتال  لتقديم خدمات لوجيستية سوف يعزز دور ميناء العين السخنة كمركز تجاري رئيسي في المنطقة. كما يؤكد على خبرة وقدرة موانئ دبى العالمية السخنة فى تقديم الخدمات اللوجستية و حلول النقل التى تلبى احتياجات عملائنا. بمجرد التشغيل، سوف تكون المنشأة مثال رائع على هدفنا لتحسين التجارة و لنساهم بدور فاعل في تحقيق الأمن الغذائي بجودة عالية و دعم النمو الاقتصادي المصري و خلق فرص عمل جديدة”.
وعلى ذات الصعيد صرح ممدوح عباس: “سعيد لإضافة قطاع جديد للمجموعة وهو الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى الأنشطة الحالية للشركة، التي تتضمن قطاع الطاقة والطاقة المتجددة، قطاع التنمية العقارية، قطاع الاغذية والمشروبات، قطاع الخدمات الصحية بالإضافة الى قطاع الاستثمار المباشر.
وذلك من خلال تأسيس شركة “انترناشونال مييت كابيتال” بالتعاون مع شركة “موانئ دبي العالمية السخنة” والتي تعد واحدة من أكبر مشغلي الموانئ البحرية في العالم.
وأشاد ممدوح عباس بالجهود التي تبذلها “موانئ دبي العالمية السخنة” في خدمة المجتمع و التنمية التى قامت بها فى الميناء والتزامها بتقديم خدمات مميزة من خلال منهج الإدارة المتكاملة الممزوج بالتقنيات التكنولوجية الحديثة لتقديم خدمات متميزة.
وأضاف “إن تلك الاتفاقية تعيد تشغيل المنشآت التي كانت قد أقامتها موانئ دبي العالمية السخنة في وقت سابق و قامت بتطويرها بشكل كبير حتى تعمل وفق أعلى المعايير العالمية على توفير اللحوم الطازجة”.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here