اخر الاخبار

تكريم الطلاب الأوائل على مستوى مصر من خريجى أكاديمية السويدى الفنية

قام المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي اليكتريك، وخالد مرسى الرئيس التنفيذي لشركة دي.بي شنكر، بتكريم أوائل خريجي الدبلوم الفني الصناعي من طلبة أكاديمية السويدي الفنية-نظام الثلاث سنوات.

وجاء الطالب عبد الرحمن صلاح عبد الله موسى والطالبة أسماء خالد حسن على وهما من طلبة الأكاديمية فى مجال اللوجستيات وبرعاية شركة دى بى شنكر، في المركزين الخامس والسادس ضمن أوائل الدبلومات الفنية على مستوى مصر للعام الدراسي 2020/2021.
كما حضر التكريم شريف الزيني نائب الرئيس التنفيذى ورئيس القطاعات المالية لشركة السويدى اليكتريك وحنان الريحانى الامين العام والرئيس التنفيذي لاكاديمية السويدي الفنية و ولاء عنتر امين الصندوق لمؤسسة السويدى اليكتريك وجان نوثر الرئيس التنفيذى لغرفة التجارة الألمانية بمصر.
وشركة  دبى شنكر مصر هى الشريك الاستراتيجى لاكاديمية السويدى الفنية منذ  4 سنوات (بدءا من عام 2017)، فقد قاموا باعداد واطلاق اول منهج لمجال اللوجيستيات فى مصر.
وكانت اول شركة تدعم دخول البنات فى هذا المجال باكاديمية السويدى عام 2017/2018. وايضا قاموا برعاية عدد 94 طالب وطالبة (بعدد 6 فصول دراسية)، تم تخريج عدد 14 طالب وطالبة بالعام الاكاديمى 2019/2020 وتم توظيفهم بالشركة. وسيتم تخريج عدد 31 طالب وطالبة بالعام الاكاديمى 2020/2021
وفي سبيل ايجاد فرص توظيفية لهم لاستكمال مشوارهم الفنى.
وتعليقًا على تكريم الطلبة المتفوقين في أكاديمية السويدي الفنية، يقول المهندس أحمد السويدي: “نحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز المتميز الذي تمكّن طلبة أكاديمية السويدي الفنية من تحقيقه، عبر حصد مركزين ضمن المراكز العشرة الأولى لأوائل الدبلومات الفنية في مصر”.
وتابع “هذا بالإضافة لاحتلال الأكاديمية للمراكز العشرة الأولى لخريجي الدبلومات الفنية بمحافظة الشرقية دفعة واحدة. إنّ تفوق طلبة الأكاديمية بهذه الصورة المشرفة أمر يدعو للفخر وزيادة الدعم الفني والمالي والمعنوي المقدم للأكاديمية وطلابها لتحقيق المزيد من التقدم والتفوق خلال الأعوام الأكاديمية القادمة”.
وقد قدم المهندس أحمد السويدي وخالد مرسي شهادات التقدير وأجهزة تابلت للطلاب المتفوقين، متمنين لهم المزيد من التفوق والنجاح في الفصول القادمة من حياتهم العملية.  
ولتوضيح دور شركة دي.بي شنكر في الأكاديمية ودعم تفوق طلابها، يقول خالد مرسى: “يسعدنا تكريم طلبة أكاديمية السويدي الفنية الذين أثبتوا جدارتهم وتفوقهم في التحصيل العلمي والتدريب العملي على مدار سنوات دراستهم في الأكاديمية. هذا وتشارك دي.بي شنكر في تدريب الطلبة باعتبارها الشريك الفني للأكاديمية، إلى جانب مشاركتنا في وضع وتطوير المناهج الدراسية لرفع الكفاءة الفنية والتدريبية للطلبة”.
وتابع، كما تقدم دي.بي شنكر لخريجي الأكاديمية فرص عمل مباشره او الحاقهم ببرامج تدريبية اضافية تساعدهم على المنافسة القوية في سوق العمل، وشغل وظائف فنية متميزة في كبرى الشركات والمؤسسات الإنتاجية والخدمية في مصر.
تجدر الإشارة أنّ أكاديمية السويدي الفنية تتميز بجودتها التعليمية الفائقة، من خلال توفير شهادات دولية معتمدة سواء من دولة فنلندا أو من غرفة التجارة الألمانية وفقا لكل تخصص، هذا إلى جانب مجموعة من المزايا التي تقدمها لطلابها.
ومنها على سبيل المثال: توفير الزي المدرسي ووسيلة مواصلات من وإلي المدرسة والوجبات المدرسية والرعاية الصحية.
كما تحرص الأكاديمية علي تطبيق واستخدام أفضل النظم التعليمية المتميزة التي تعتمد على نظام تعليمي ذكي وتكنولوجيا تعليمية متطورة من خلال تحويل بعض المواد التعليمية إلى مواد تفاعلية إلكترونية. وتغطي المناهج الفنية بالأكاديمية المجالات التالية: مكونات قطاع الطاقة (الكابلات والمحولات)، الإلكترونيات الصناعية، الأعمال الميكانيكية، والصيانة والإصلاح، صيانة وإصلاح المعدات الثقيلة، إنتاج الصلب، الخدمات اللوجستية وإنتاج البلاستيك.
ويعتمد منهج الأكاديمية على مفهوم التعليم المزدوج، الذي ينقسم إلى 80% من التدريب العملي لدى الشركاء الفنيين في المصانع والشركات، و20% من التعلم النظري في الأكاديمية.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here