الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلADCB مصر يحقق نتائج أعمال هائلة بنهاية النصف الأول من 2021

ADCB مصر يحقق نتائج أعمال هائلة بنهاية النصف الأول من 2021

حقق بنك أبوظبي التجاري – مصر (ADCB) نتائج أعمال هائلة بنهاية النصف الأول من العام الجارى 2021.

وارتفع صافي أرباح البنك بنسبة 83% في نهاية النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالنصف الأول من عام 2020 ليصل إلى 358 مليون جنيه.
وهو ما يعكس نجاح إدارة الأعمال وخطط البنك في هذه المرحلة الهامة بالرغم من تبعات جائحة كورونا والتي أكدت قوة الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي بسرعة لمواصلة النمو مرة أخرى.
 وقد سجل ADCB مصر ارتفاعاً فى إجمالي الأصول بنسبة نمو قدرها 22%، لتصل لـ 41.9 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، مقابل 34.3  مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020،
وارتفعت إجمالي القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء إلى 19.8 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجارى، بمعدل نمو قدره 20%، مقابل 16.6 مليار جنيه بنهاية 2020.
 وسجلت محفظة ودائع عملاء البنك إرتفاعاً بنسبة 20% لتسجل نحو 34.9 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 مقابل 29.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.
 وعلق إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي: نفتخر بنتائج البنك المالية في نهاية النصف الأول من العام الحالي بزيادة هائلة تعدت 80% بالمقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. وهذه الزيادة تشهد بقوة الاقتصاد المصري وملائمته للاستثمار والنمو، كما تؤكد صلابة الإستراتيجية المتبعة ونجاح سياسة البنك للتوسع وترسيخ العلامة التجارية فى السوق المصرية. منذ إطلاقها فى سبتمبر 2020″.
وتابع “وتقوم إستراتيجية البنك على إرضاء العملاء مع تحقيق نمو متوازن على مستوى كافة الأنشطة وقطاعات الأعمال مع الحفاظ على الكفاءة ونسبة المخاطر بما يتناسب مع هذا النمو ويحقق استدامة الأعمال”.
 وأضاف “حصل البنك على الموافقات الأساسية لزيادة رأس المال وتم فتح باب الاكتتاب لقدامى المساهمين وسداد مبلغ الزيادة بالكامل ويقوم البنك حالياً بانهاء الاجراءات ليكون في مقدمة البنوك التى تتوافق مع قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى الجديد”.
 وقد حقق بنك أبوظبي التجاري – مصر زيادة كبيرة في محفظة قروض الشركات مدفوعة بزيادة النشاط التمويلي حيث بلغت نسبة زيادة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة 25% ومحفظة قروض الشركات الكبيرة نسبة 20% في نهاية يونيو 2021 وبالمقارنة بنهاية ديسمبر 2020.
وسجل البنك بصفة عامة مؤشرات أداء قوية حيث حقق معدل العائد على الأصول زيادة بنسبة 54% مقارنة بالفترة المثيلة من العام الماضى ليصل إلى 1.9%.
 وقد استطاع البنك الحفاظ على معدل العائد على حقوق الملكية عند 16.3% برغم من قيامه برفع رأس مال البنك المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة 3.526 مليار جنيه.
وقد انخفضت نسبة التكلفة إلى الدخل بنسبة 7% ذلك بالرغم من اهتمام البنك بزيادة الكفاءة وكذا التكاليف التى يتحملها البنك لمواكبة خطة النمو والتغيرات السوقية، ارتفعت المخصصات بنسبة 33% بنهاية الربع الثاني من العام مقارنة بنفس الفترة من 2020.
وبلغ معدل كفاية رأس المال 24.2% بما يفوق الحد الرقابى المقرر وبما يسمح بمواصلة خطة التوسع.
وعلى صعيد الخدمات، يولي البنك اهتماماً كبيراً بالخدمات المصرفية الرقمية ضماناً لزيادة رضا العملاء، حيث أطلق البنك عدد من الخدمات المتميزة جاء فى مقدمتها خدمة الموبايل البنكي، وكذلك خدمة الإنترنت البنكى للأفراد والشركات والتى تتضمن التحويلات الخارجية.
هذا، مع زيادة ماكينات إيداع النقود، والخدمة المصرفية الهاتفية IVR وخدمة الحوار التفاعلي Chat Bot على الموقع الإلكترونى التى تعتمد على استخدام أحدث التكنولوجيا وأكثر الطرق ابتكاراً واماناً لتسهيل كافة المعاملات البنكية للعملاء، لتتم في أسرع وقت وبأقصى درجة من السهولة والأمان.
اقرأ المزيد