الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبناء 131 سجنًا جديدًا فى تركيا منذ محاولة انقلاب 2016 لاستيعاب المعارضين

بناء 131 سجنًا جديدًا فى تركيا منذ محاولة انقلاب 2016 لاستيعاب المعارضين

أفادت مجلة ”فورين بوليسي“ الأمريكية إن تركيا بنت، منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016، نحو 131 سجنًا جديدًا لاستيعاب آلاف معارضي نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكشفت المجلة عما أسمتها تحديثات واسعة النطاق قام بها نظام أردوغان في السجون التركية، التي يختفي فيها المعارضون للحكومة.
وفي تحقيق استقصائي نشرته اليوم، قالت المجلة: ”على مدار سنوات، كان أحد أبرز النشطاء الأتراك في مجال حقوق الإنسان، وهو عمر فاروق جيرجيرليوغلو، يتحدث أمام البرلمان وعلى مواقع التواصل الاجتماعي حول الانتهاكات والتعذيب، وعمليات الاعتقال التي تتم في توقيت متأخر من الليل، على أيدي حكومة أردوغان“.
وكشفت أن صور الأقمار الصناعية أكدت بناء تركيا لـ 131 سجنًا، خلال الفترة من يوليو 2016 إلى مارس 2021.
هذا، في الوقت الذي أشارت فيه وثائق وزارة العدل التركية وتقارير إعلامية أخرى إلى أن هناك أكثر من 100 سجن آخر يتم النظر في بنائها من جانب حكومة أردوغان.
ولفتت إلى أن ”معدل البناء الحالي أكثر من ضعف ما كان عليه خلال السنوات الأربع التي سبقت الانقلاب الفاشل، في الوقت الذي كانت فيه الاعتقالات الجماعية، والسجن السياسي، في تركيا تثير القلق الدولي“.
وذكرت المجلة ازدياد حجم السجون وعددها.. وارتفعت المساحة الأرضية للسجون التي تم بناؤها بعد 2016 بنسبة 50% في المتوسط، مقارنة بالفترة السابقة.
وقالت ”مع الصور التي نشرتها الحكومة ووسائل الإعلام المحلية، فقد ظهرت كتل السجون المكونة من 3 طوابق لتحل محل التصاميم المكونة من طابقين والتي كانت منتشرة قبل الانقلاب، بالإضافة إلى منشآت جديدة وقديمة وفق ما أظهرته الأقمار الصناعية“.
وأوضح التقرير أن تركيا لا تخفي على الإطلاق مخططاتها للتوسع في بناء السجون، وإقامة منشآت مترامية الأطراف في مناطق نائية من البلاد.
وأشار إلى خطط لبناء واحدة من أكبر مجمعات السجون في العالم، مع سطوة حكومية واسعة في معاقبة المعارضين.
اقرأ المزيد