الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالبريد المصرى يشارك فى اجتماعات مجلس اتحاد البريد العالمى بأبيدجان

البريد المصرى يشارك فى اجتماعات مجلس اتحاد البريد العالمى بأبيدجان

تحت شعار “رقمنة الخدمات البريدية وتطوير التجارة الالكترونية” يشارك البريد المصري في اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد البريدي العالمي بالعاصمة الايفوارية أبيدجان.
وذلك خلال الفترة من 9 الى 28 اغسطس الجاري.
 وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري: ان هذه الاجتماعات تحمل اهمية خاصة حيث انها سوف تتناول العديد من الموضوعات المحورية الهامة التي تخص مستقبل العمل البريدي والتحديات التي تواجهه حول العالم حيث انه سيتم خلال المؤتمر ترشح مصر لعضوية مجلسي الادارة والاستثمار البريدي للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025، وانتخاب مدير عام جديد للاتحاد وانتخاب نائب للمدير العام للاتحاد عن الدورة 2021 – 2025.
كما سيتم الاتفاق على خطة المنتجات المتكاملة ومناقشة اصلاح نظام المساهمة الجديد في ميزانية الاتحاد والاتفاق على آلية تمويل صندوق المعاشات الخاص بموظفي الاتحاد بالإضافة إلى التنسيق فيما يتعلق بالموقف الافريقي من فتح باب الاتحاد البريدي العالمي للأطراف الفاعلة.
 هذا وقد ألقي الدكتور شريف فاروق كلمة مصر نيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات في المؤتمر الوزاري رفيع المستوي والذي عقد بحضور رئيس مجلس وزراء كوت ديفوار ورئيس مجلس وزراء مالي والعديد من وزراء البريد والاتصالات ورؤساء الادارات البريدية والمنظمين البريديين ورؤساء البعثات الدبلوماسية بكوت ديفوار.
وأكد فاروق على أن البريد شريك حقيقي للشمول المالي والتكامل الإقليمي واستعرض الانجازات التي حققها البريد المصري في مجال التحول الرقمي والتجارة الالكترونية والدمج المالي وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية في مجال الشمول المالي وتعميمها على كافة البلدان الافريقية وذلك في ظل توصية الاتحاد البريدي العالمي بضرورة الاستفادة من التجربة المصرية الرائدة في هذا المجال.
 وعلى هامش فعاليات المؤتمر التقي فاروق مع باتريك آتشي رئيس وزراء كوت ديفوار وتناول اللقاء بحث و مناقشه الموضوعات المطروحة على اجندة المؤتمر.
وفي نهاية اللقاء اهدي رئيس البريد المصري رئيس وزراء كوت ديفوار  درع الاحتفال بموكب المومياوات الملكية والبوم طوابع المومياوات الملكية التي اصدرها البريد المصري لتوثيق هذا  الحدث الهام،
كما عقد رئيس البريد المصري العديد من الاجتماعات واللقاءات الثنائية المكثفة مع وزير الاقتصاد الرقمي والبريد بكوت ديفوار ووزير الاتصالات الفلسطيني والوفود العربية المشاركة في المؤتمر والمرشحين لمنصب المدير العام ونائب المدير العام لاتحاد البريد العالمي وممثلي الاتحادات البريدية المشاركة في فعاليات المؤتمر للتوصل الى اتفاق يُدخل تعديلات على الأنظمة الحالية بما يخدم مصالح مصر والدول النامية والاقل نمواً.
 وأضاف فاروق أن هذه الاجتماعات تمثل فرصة مناسبة لمناقشة الموضوعات التي تخص البريد المصري مع مختلف البلدان الاعضاء بالاتحاد وتوفر فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين كافة الادارات البريدية المشاركة.
وذلك في مجالات تقديم الخدمات البريدية وتطبيق التحول الرقمي الذي أصبح ضرورة لا غني عنها في تطوير الخدمات البريدية وتطبيق الشمول المالي عبر انشاء آلية عمل تضامني بين المؤسسات البريدية حول العالم.
اقرأ المزيد