اخر الاخبار

منصة التراث الإسلامى نقدم الوعى المجتمعى للمفاهيم الدينية الصحيحة لكل العالم

أكد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب ان المنصة العلمية لحفظ التراث الإسلامي تهدف إلى نشر المفاهيم الدينية الصحيحة وفق المنهج الوسطي المعتدل.

وقال “وذلك لإدراك شروحات العلماء الكبار والحفاظ عليها وتوثيقها لتكون متاحة لكل المسلمين في دول العالم”.
وأضاف د.علي جمعة ان المرحلة الثانية هي التعاون مع دار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم من أجل تحقيق النفع العام ونشر المنهج الإسلامي الوسطي المعتدل واتاحتها لكل العلماء في شتى أنحاء الكرة الأرضية، ووضع خطط للاستعانة والتشاور مع العلماء حول كل المسائل الشرعية دفعا للأفكار المتطرفة.
وأوضح أن منصة التراث الإسلامي تستهدف كل فئات المجتمع العربي والعالمي بداية من طالب العلم وحتى المتخصصين لتحقيق التوعية المجتمعية و تصحيح المفاهيم الخاطئة عن التراث الإسلامي وفق محتوى ديني وسطي معتدل ينبذ كافة أشكال التشدد والتطرف الديني.
وأشار د.على جمعة إلى أن منصة “التراث الإسلامي” تسعى لتقديم كافة الكتب والمراجع اللازمة وفق محتوى شامل عن الحضارة الإسلامية بكل علومها “الفقه – الحديث – القرآن الكريم – العمارة الإسلامية وفنونها.. وغيرها من العلوم” بشرح من كبار العلماء المتخصصين وربطه بالعلوم الحديثة.
ولفت إلى أن المنصة تعد الوحيدة التى تحتوي على مجالات مختلفة “تراثية – شرعية – لغوية – فنية” بعدما تم مراجعتها وتنقيحها من العلماء والمتخصصين للوصول إلى كل من يريد أن يتعلم ويعرف الكثير عن الإسلام الوسطي المعتدل وطلاب العلم الشرعي والمتخصصين.

انظر ايضا