الثلاثاء, مارس 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمول مصر

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمول مصر

تحت رعاية السيدة انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية، افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء اليوم معرض “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية.

والمعرض يقام تحت شعار “قريبين ولو بعاد “بمول مصر” بمنطقة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة، وتحل دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض.
وشارك في الافتتاح وفاء أبوبكر الكيلاني وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية ودكتور أسامة الغويل وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، كما شهد مشاركة وفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الاعلاميين.
ويستمر المعرض، الذي يمتد على مساحة 3000 متر، لمدة ١٠ أيام ويشارك فيه 380 عارضا يمثلون 13 محافظة علي مستوي محافظات مصر.
هذا، بالاضافة الى جناح يضم محموعة من العارضين الليبيين للحرف اليدوية والتراثية التي تعكس التراث والثقافة الليبية.
وأجرت الوزيرة والمشاركون في الافتتاح جولة تفقدية بأروقة المعرض، للتعرف علي منتجات العارضين، كما حرصوا علي التحدث معهم ، حيث أبدوا سعادتهم بالمشاركة في المعرض والدعم الكبير الذي تقدمه وزارة التضامن لهم، وحرصها علي تنظيم تلك المعارض في مختلف محافظات الجمهورية لاظهار منتجاتهم وقدرتهم علي التنافسية.
وأعربت القباج  عن سعادتها بتواجد دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض، مشيرة إلي أن هناك تعاونا بين وزارتي التضامن الاجتماعي ونظيرتها في ليبيا في عدد من المجالات ومنها التعاون الانتاجي والتسويقي، وتواجد الوزراء الليبيين في افتتاح المعرض اليوم توثيق لذلك التعاون.
وأوضحت أن قطار معرض ديارنا يجوب مختلف المحافظات تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمضاعفة عدد المعارض وزيادة عدد العارضين من الاسر المنتجة من مختلف محافظات مصر بهدف توفير منافذ تسويقية متعددة لمنتجاتهم.
وأشارت إلى أن الهدف الاساسي لـ”ديارنا” التسويق والترويج للمنتجات المصرية الحرفية والتراثية الصديقة للبيئة وكذلك دعم الصناعات المكملة لهذه الحرف، مشددة علي أن شعار المعرض في هذه الدورة ” قريبين ولو بعاد” ويحمل في مضمونه رسالة أنه مهما بعدت المسافات فالجميع متواجد، وهذا ينطبق علي المحافظات البعيدة ودولة ليبيا الشقيقة.
وتتضمن المعروضات خلال المعرض المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والاسر المنتجة والتي تضم المنسوجات والمفروشات الارابيسك والاكسسوارات المنزلية والكوروشيه والنحاس والفضة والألاباستر.
اقرأ المزيد