الإثنين, يناير 30, 2023

اخر الاخبار

اقتصادMADKOUR الشريك الاستراتيجى لمعرض TRANSMEA

MADKOUR الشريك الاستراتيجى لمعرض TRANSMEA

كشفت مجموعة مدكور عن قدراتها ورؤيتها في قطاع النقل داخل جناحها بمعرض النقل الذكى الذى تنظمه وزارة النقل  للعام الرابع على التوالى فى الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذلك فى ضوء مساهمتها  كشريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجستيات “TransMEA2021”.
وقد حرصت “مجموعة مدكور” على اقتناص الشراكة الاستراتيجية مع تواجدها بالمعرض للعام الثانى على التوالى، حيث يعد معرض “TransMEA 2021” الحدث الأضخم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط.
ويشهد اهتماماً عالمياً واسع النطاق وحضوراً دولياً حاشداً لصانعى القرار ورواد التنمية فى مجالات النقل والطرق والبنية التحتية.
وتستعد المجموعة لاستعراض الكثير من مشروعاتها الرائدة فى مختلف المجالات ولا سيما قطاعات النقل والطرق والبنية التحتية، فضلاً عن استعراضها لمجموعة ضخمة من الإمكانات التى اكتسبتها خلال الفترة الأخيرة والتى تقدمها لخدمة المشروعات القومية.
هذا بالإضافة إلى عدد من العقود المزمع توقيعها مع شركات ومؤسسات محلية وعالمية خلال المشاركة المتميزة والتواجد الخاص لمجموعة “مدكور” داخل المعرض كونها شريكاً استراتيجياً لفعاليات الدورة الرابعة خلال العام الحالى 2021.
وكشف د.مصطفى مدكور، رئيس مجلس إدارة مجموعة مدكور ، إن الشركة تسعى جاهدة لتكون واحدة من الركائز الرئيسية التي تعتمد عليها وزارة النقل لتحقيق رؤيتها الشمولية الطموحة لتنفيذ مشروعات قوميه سواء الخاصة بتطوير السكك الحديدية القائمة أو إنشاء خطوط جديدة أو تلك التى تهدف لإقامة مشروعات رائدة مثل المونوريل والقطار السريع و غيرها من المشروعات.
وفى قطاع السكك الحديدية، كشف الدكتور مصطفى أن المجموعة تقوم حالياً بدراسة تنفيذ  أحد  خطوط نقل البضائع من المناطق الصناعية إلى المراكز اللوجستية بالشراكة مع واحدة من أقوى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وبتمويل ميسر من إحدى الدول الصديقة حيث تستهدف المجموعة تنفيذ الخط وتشغيله بمشاركة خبرات أجنبية.
وفي إطار قيام القطاع الخاص بدوره الوطني في إدارة و صيانة سكك حديد مصر تقوم مجموعة مدكور بالتفاوض مع شركات عالمية متخصصة في مجال إدارة و صيانة السكك الحديدية.
وذلك لانشاء كيان وطني قادر على النهوض بالمستوى الفني والاداري لسكك حديد مصر في مجالات نقل البضائع وإدارة وتشغيل القطارات وإصلاح وتطوير الجرارات وعربات الركاب والبضائع والاشتراك بأعمال تجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية.
أما في مجال تطوير الطرق فقد قامت مجموعة مدكور بالتحالف مع واحدة من أفضل الشركات العالمية العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية الخاصة بأنظمة النقل الذكية ITS بدراسة تقديم أحدث الحلول الخاصة بالطرق السريعة والمدن الذكية.
كما قامت المجموعة أيضا بدراسة الحلول الفنية المتكاملة للمراقبة والتحكم بجميع وسائل النقل في مصر مما يعد من أحدث الاساليب المستخدمة عالميا لتطوير منظومة النقل.
وفي إطار خطة الدولة لإقامة المواني الجافة لتخفيض تكلفة النقل والعمل على سرعة التداول لكافة انواع البضائع ولخدمة المصدرين والمستوردين المصريين قامت مجموعة مدكور بالشراكة مع كبرى الكيانات الوطنية والعالمية بدراسة القيام بتنفيذ وإدارة واحدة من أهم المواني الجافة  المخطط تنفيذها لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة.
اقرأ المزيد