اخر الاخبار

رحيل الفنانة القديرة سهير البابلى بعد صراع مع المرض

غيب الموت الفنانة القديرة سهير البابلي حيث  فارقت الحياة قبل قليل بعد صراع مع المرض وذلك عن عمر ناهز 84 عاما.
.

وعانت الفنانة الراحلة من أزمة صحية نقلت على إثرها إلى العناية المركزة خلال الأسابيع الماضية، فيما دخلت في غيبوبة في أيامها الأخيرة.
يذكر أن سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1937، بمحافظة دمياط، واعتزلت الفن عام 1997، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل “قلب حبيبة”.
والتحقت الفنانة الراحلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تخوض مجال الفن المسرحي والتليفزيوني والسينمائي. 
تزوجت سهير البابلى 5 مرات أولها من محمود الناقورى والد ابنتها الوحيدة نيفين والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات أشرف السرجانى ورجل الأعمال محمود غنيم والفنان أحمد خليل.
بدأت سهير البابلى حياتها الفنية منذ عام 1957 بعدد من الأعمال المسرحية ومنها، شمشون وجليلة، سليمان الحلبى، واستمر هذا العشق للمسرح حتى أصبحت ملكة بلا منافس.

وكانت المحطة الفارقة فى مشوار نجومية سهير البابلى عام 1973 بمسرحية “مدرسة المشاغبين” أحد أهم المسرحيات التى غيرت موازين الكوميديا وفتحت الطريق أمام نجوم المسرح الجدد من أبطال المسرحية.
وبعدها شقت البابلى طريقها فى السينما، وشاركت فى عدد كبير من الأفلام، منها “لن أعود” وط”المرأة المجهولة” “ساحر النساء” “حياة امرأة””يوم من عمرى” “أنا ومراتى” “الحلوة عزيزة” “نهر الحب” “جناب السفير”، و”أميرة حبى أنا”.
وقد قدمت الفنانة الكبيرة عددًا من أهم الأعمال المسرحية التى حققت نجاحات مذهلة ومنها: نرجس، على الرصيف، نص أنا ونص أنت، الدخول بالملابس الرسمية، وعطية الإرهابية.
ووصلت إلى قمة التألق فى مسرحية “ريا وسكينة” التى شاركتها البطولة فيها النجمة شادية عام 1983 وحققت نجاحًا منقطع النظير.

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here