اخر الاخبار

انطلاق الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى بمشاركة 100 فيلم

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43، التي تستمر حتى 5 ديسمبر المقبل.

وجرى حفل افتتاح المهرجان في دار الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من فناني الوطن العربي.
ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، والأكثر انتظامًا، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة المسجل ضمن ”الفئة A“ في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).
وتعد هذه الدورة استثنائية، فرغم أزمة فيروس ”كورونا“، فإن المهرجان نجح في استقطاب عدد كبير من الأفلام للمشاركة في هذه الدورة، والتي وصل عددها لـ 98 فيلمًا، مما يزيد المنافسة اشتعالًا.
وتم افتتاح المهرجان بعرض الفيلم الإسباني ”المسابقة الرسمية“، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو فيلم روائي طويل من إخراج، ماريانو كوهن، وجاستون دوبرات، ومن بطولة، بينيلوبي كروز، أنطونيو بانديراس، وأوسكار مارتينيز.
وشهدت الدورة الحالية من المهرجان الدولي، تكريم الفنانة نيللي بمنحها جائزة ”الهرم الذهبي“ التقديرية، تكريمًا لمسيرتها المهنية، إذ شاركت في قرابة 120 عملًا فنيًا، تنوعت ما بين السينما، والمسرح، والتلفزيون إلى جانب الفوازير.
كما كرم المهرجان أيضًا الفنان كريم عبد العزيز، وتم منحه جائزة ”فاتن حمامة“.
وتقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس ”كورونا“، وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة كافة المشاركين بالمهرجان.
وقد افتتح النجم خالد الصاوي فعاليات حفل افتتاح المهرجان، ملقيا بقبعته في الهواء على المسرح. 

انظر ايضا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here