السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأحمد مكى يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذى فى الشرق الأوسط للبنية التحتية...

أحمد مكى يفوز بجائزة أفضل رئيس تنفيذى فى الشرق الأوسط للبنية التحتية التكنولوجية

أعلنت قمة «تيليكوم ريفيو» فوز المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية” بجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2021″.

وذلك  عن فئة “مزودي البنية التحتية التكنولوجية” للعام الثالث على التوالي.
ويأتي هذا تتويجًا لجهوده في قطاع الاتصالات، ودعمه لخطة تطوير البنية التحتية التكنولوجية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط، وقيادته لفريق عمل استطاع تحقيق إنجازات المجموعة.
كما حصلت مجموعة «بنية» للعام الثاني على التوالي على جائزة “أفضل شركة لتطوير البنية التحتية بالشرق الأوسط وأفريقيا”، حيث شاركت في مشروعات عملاقة في مختلف المجالات.
وقد عقدت شراكات مع جهات محلية ودولية لضخ استثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وفقًا للرؤية والخطة الاستراتيجية للدولة المصرية، وذلك خلال فترة وجيزة.
وتسلم المهندس أحمد مكي الجائزتين خلال الحفل السنوي الخامس عشر الذي تنظمه مؤسسة تيليكوم ريفيو – المنصة الإعلامية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشرق الأوسط ـ لتوزيع جوائز تكريم رواد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وذلك بحضور عدد ضخم من رجال الأعمال والمستثمرين وقادة قطاع الاتصالات في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
ومن جانبه أعرب المهندس أحمد مكي عن سعادته بهذا التكريم، خاصةً أن فوزه بالجائزة جاء بالتزامن مع حصول مجموعة “بنية” على جائزة “أفضل شركة لتطوير البنية التحتية” للعام الثاني على التوالي، وهو ما يمثل قصة نجاح متكاملة، ووجه مكي، الشكر لكل الكوادر المهنية العاملة في مجموعة “بنية” واصفًا إياها بأنها من أفضل الكوادر الموجودة في مجال الاتصالات، وأكثرها كفاءة.
وتابع، وأن روح التعاون والفريق لهما دور فعال في النجاح الذي حققته “بنية” خلال فترة وجيزة،  سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي، وهو ما مكّن المجموعة من التوسع في عدة مجالات.
وأضاف “مكي” أنه يفخر بكون مجموعة “بنية” من أوائل الشركات التي عملت في مجال البنية التحتية التكنولوجية، وذلك يأتي بفضل رؤية المجموعة الاستباقية بأن المستقبل مبني على البنية التحتية التكنولوجية، وأنها حجر الأساس الذي تقوم عليه عمليات التحول الرقمي.
ولذلك حرصت مجموعة “بنية” على توطين صناعة كابلات الألياف الضوئية، ليكون لها دور أكبر ليس في مصر فقط بل يمتد لدول أفريقيا والشرق الأوسط لسد احتياجاتها في هذا المجال، بالإضافة إلى تنفيذ مشروعات استراتيجية تُحفز وتدعم خطة التحول الرقمي التي تشهدها دول القارة الأفريقية والشرق الأوسط، وذلك لتسهيل وصول مختلف الدول للفرص المستحقة، وتوفير أسس المعيشة من فرص عمل، وعمليات تجارية، وفرص للتواصل والتنقل بين الدول وبعضها،.
وهو ما يساعد على تقدم تلك الدول، ويأتي ذلك بالتزامن مع خطة المجموعة لتقديم حلول رقمية مبتكرة تقلل الفجوة الرقمية بين مختلف دول العالم.
تجدر الإشارة إلى حصول المهندس أحمد مكي على عِدَّة جوائز على مدار الأعوام الماضية، منها جائزة مجموعة ITP كأفضل رئيس تنفيذي في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط في عام 2014.
وتم إدراجه ضمن قائمة “Global Telecoms Business Power 100″ لأقوى 100 شخصية عالمية مؤثِّرة في قطاع الاتصالات في عامي 2013 و 2014، تقديرًا لمساهماته وإنجازاته في قطاع الاتصالات بالمنطقة.
كما تم ترشيحه مرتين من بين المرشحين النهائيين لجائزة الاتصالات العالمية،  بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة “فخر العرب 2021” لمساهمته الهامة والقيمة في النهوض بالصناعة في المنطقة.
اقرأ المزيد