الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتاحتفال حاشد لمنظمة الهجرة الدولية بمرور 30 عاما على تأسيسها بمصر

احتفال حاشد لمنظمة الهجرة الدولية بمرور 30 عاما على تأسيسها بمصر

نظمت مساء اليوم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) احتفاليه بمناسبة مرور 30 ​​عامًا على الشراكة الرئيسية والتعاون المثمر مع الحكومة المصرية والشركاء الوطنيين والدوليين والجهات المعنية.

وقد تم افتتاح بعثة المنظمة بالقاهرة فى عام 1991. كما تحتفل المنظمة بالذكرى السبعين لتأسيسها، بعد إنشائها فى ديسمبر 1951.
وعقدت الاحتفالية بمقر سفارة بلجيكا بحضور نحو 185 من كبار المسؤولين وممثلى الحكومة المصرية والبرلمان والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدنى والشركاء من القطاع الخاص والمؤسسات المساهمة فى مجال عمل المنظمة.
وتضمن الاحتفال عروضًا فنية لفنانين مهاجرين ومصريين لتعكس جوهر الهجرة والتماسك الاجتماعى ولإبراز التكامل والتعددية الثقافية الإيجابية التى تخلقها الهجرة عندما تُدار بشكل جيد.
وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى مصر، السفير لوران دى بويك: “إنه لشرف كبير أن نعول على العديد من المؤسسات فى مصر التى تعمل مع المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز حوكمة الهجرة وتعزيز مجتمع إيجابى متعدد الثقافات”.
وتابع “أنه لشرف كبير أن أقدم 30 جائزة لأولئك المصريين الذين ساهموا فى مجال عمل المنظمة فى مصر”. 
وأوضح بويك “استفاد مئات الآلاف من المهاجرين والمصريين من برامج المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 1991، عندما أصبحت مصر دولة كاملة العضوية فى المنظمة الدولية للهجرة حيث أنشأت المنظمة الدولية للهجرة بعثتها فى القاهرة بهدف أولى وهو مساعدة الرعايا الأجانب الذين نزحوا قسرا أو إعادة التوطين فى بلدان ثالثة”.
وأشار إلى انه على مدار الثلاثين عامًا الماضية، عمدت المنظمة الدولية للهجرة فى مصر باستمرار إلى توسيع مشاركتها فى الإجراءات التى تفيد المجتمع المصرى والمهاجرين. 
وأكد رئيس البعثة إلى أنه منذ الدخول فى اتفاقية مع حكومة جمهورية مصر العربية، أقامت المنظمة الدولية للهجرة فى مصر علاقات عمل ممتازة مع الوزارات المعنية بالهجرة وشركاء الأمم المتحدة والمجتمع المدنى.
اقرأ المزيد