الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

حوادثبلاغ للنائب العام يطالب بحجب Bigo Live لخطورته على المجتمع

بلاغ للنائب العام يطالب بحجب Bigo Live لخطورته على المجتمع

قدم ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا للنائب العام حمل رقم 123703 – عرائض النائب العام- يطالب فيه بإغلاق وحجب تطبيق بيجو لايف – Bigo live.

وقال المحامي في بلاغه: “بعد ظهور وانتشار سريع لتطبيق بيجو لايف، اصبح واضحا للعيان ان هذا التطبيق بمثابه معول هدم لثقافه وتدين المجتمع وترويج للاعمال المنافية للأداب والترويج للمثلية الجنسية والمخدرات والمسكرات، واعمال تهدد الأمن القومي من خلال امكانية البث المباشر لأهداف وأماكن حيوية ما يضر بالأمن المجتمعي.
وتابع محفوظ “ولأن دور القانون أنه بالضرورة يختص بمكافحة الجرائم عموما ولا سيما جرائم تقنية المعلومات وتنظيم حماية الفضاء الإلكترونى ومكافحة الجريمة الإلكترونية والفضاء المعلوماتى وخصوصاً فيما يتعلق بقضية الأمن، التي تُعتبر خطاً أحمر في عُرف اي دولة”.
وأكد أن القائمين علي تطبيق بيجو لايف يقومون بافعال ضارة بالمجتمع يعاقب عليها قانون العقوبات وقانون مكافحة الأداب وقانون الإنترنت الجديد، وكذلك حملات النصب المتكررة علي أجور القائمين علي الدعايه للتطبيق وظهور نجوم الفن والغناء للدعايه للتطبيق بأجور خيالية.
وطالب محفوظ في بلاغه المرسل الكترونيا إلى النائب العام بحجب تطبيق Bigo live وفتح تحقيق موسع حول الجرائم التي ترتكب من خلاله والقبض علي القائمين عليه ورصد حالات الفيديوهات المخالفة للقانون والقبض علي اصحابها وتقديمهم للمحاكمة الجنائية العاجلة والمطالبة بتوقيع اقصي عقوبه ممكنة عليهم، واتخاذ اللازم قانونا.
وفي تصريحات صحفية، قال محفوظ أنه في ظل الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإن علي كافة المواطنين أن يواجهوا السلبيات ودعوات الإباحية من خلال استخدام التكنولوجيا لتحقيق مكاسب رخيصة باستخدام الدعارة الالكترونية عبر إستغلال الفتيات في بث فيديوهات عبر تطبيقات علي مواقع التواصل الاجتماعي ومنها تطبيق بيجو لايف.
وأوضح أنه بداخل التطبيق تجد غرف الدردشة السرية التي تعتمد علي الدعارة في ادق مفهوم لها، وهي المتاجرة بالجسد من اجل المال.
ولفت محفوظ إلى أن هناك نقطة في منتهي الخطورة هي ان تطبيق بيجو لايف من اسمه يعتمد علي البث المباشر ويمكن استغلاله في تصوير اماكن حيوية قد تضر بالأمن القومي للبلاد فالمجمل أن هذا التطبيق اصبح خطرا يجب علي الدولة ومؤسساتها النظر بعين الرقيب عليه وتوعية المواطنين من شرك الوقوع في خطايا هذا التطبيق.
وقال محفوظ: قدمت هذا البلاغ لسيادة النائب العام لايماني بدور الحقوقين في اعلاء قيم المجتمع، ولذلك اطالب بحجب هذا التطبيق  الهادم لكافه القيم المجتمعية ومحاكمة القائمين عليه.
يذكر ان بيجو هي شركة تقنية سريعة النمو تأسست في سنغافورة عام 2014، وعرفت نفسها يإنها تسعى إلى تحقيق عالم يتواصل فيه الجميع بشكلٍ أفضل.
وتقدم بيجو كتالوج متنوع من منتجات البث الصوتي والفيديو، بالإضافة خدمات مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة.
وتتضمن هذه المجموعة تطبيقات كبرى كبيجو لايف، لايكي (المعروف سابقًا بلايكي فيديو) وآيمو
ومن ضمن التطبيقات التي تمتلكها الشركة تطبيق لايكي، الذي من خلاله بثت حنين حسام عدد من الفيديوهات التي وصفها البعض بإنها غير مناسبة لعادات وتقاليد المجتمع المصري والتي على أثرها تم تقديم بلاغ ضدها بتهمة التحريض على الفسق والفجور وحكم عليها بالسجن 10 سنوات.
اقرأ المزيد