الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصادABB تورد موزعات الجهد المتوسط لمشروع مجمع انتاج البنزين بأسيوط

ABB تورد موزعات الجهد المتوسط لمشروع مجمع انتاج البنزين بأسيوط

يفتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول.

وقامت ABB بتوريد وتركيب موزعات الجهد المتوسط 11 و6.6 كيلو فولت المغذية للقدرة الكهربائية اللازمة لتشغيل هذا المشروع الضخم وكذلك لوحات الجهد المنخفض الخاصة بالتحكم وإجراء كافة الاختبارات اللازمة بالتعاون مع شركة جنرال الكتريك وشركة انبي استشاري المشروع.
ويأتي هذا في إطار الخطط الدؤوبة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة للمساهمة في تقليص كميات استيراد هذه السلعة الاستراتيجية،
وبمناسبة افتتاح المشروع قال المهندس محمد سالم، مدير قطاع منتجات توزيع الكهرباء ومدير مجمع مصانع إيه بي بي في العاشر من رمضان: “دائما ما تسعى ABB لتعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال ابتكار وتصنيع تكنولوجيا الكهرباء في السوق المصري وتلتزم بتوريد أفضل المنتجات بجودة عالمية لجميع المشروعات القومية والاستشاريين المصريين حيث إن توفير إمدادات الكهرباء هو أحد الركائز الاساسية للتنمية الاقتصادية”.
وتابع “يمثل هذا المشروع الضخم إضافة قوية ونجاحاً جديداً لخطط زيادة موارد الطاقة التي تنفذها وزارة البترول في معامل التكرير بالمناطق الجغرافية البترولية المختلفة بمصر”.
وأضاف “ونحن سعداء بمشاركتنا في هذا المشروع على الرغم من تحديات جائحة كورونا بما يخدم أهل الصعيد ويعظم من استخدام الموارد وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود والتوجه نحو تنمية الصعيد وزيادة الاستثمارات اليه”.
ويعد مجمع أسيوط أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في إطار خطط التنمية لصعيد مصر، الموجهة لتوفير البنزين عالي الأوكتان باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار.
ويوفر حوالي 800 ألف طن بنزين سنوياً باستغلال النافتا المنتجة من مصفاة تكرير أسيوط، بما يسهم في تقليل استيراد هذه الكميات من الخارج للوفاء باحتياجات السوق.
كما يهدف المجمع الى تأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكاليف النقل من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.
اقرأ المزيد