الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةLG تطور تقنية 6G بسرعة تصل إلى 1 تيرابايت فى الثانية

LG تطور تقنية 6G بسرعة تصل إلى 1 تيرابايت فى الثانية

تستعد شركة LG الكورية للتكنولوجيا لعرض تقنية شبكة الجيل السادس ”6G“ وذلك خلال معرض العلوم والتكنولوجيا الكوري 2021 ”KINTEX“.

وهذا في الوقت الذي لا تزال فيه حكومات الدول تكافح من أجل إيجاد طريقة لتطبيق تقنية ”5G“ على نطاق أوسع.
وقال موقع ”كومبيوتر هوي“ الإسباني إن شركة LG ستكشف لأول مرة عن مضخم طاقة لتقنية 6G، وهو جهاز طورته بالاشتراك مع معهد Fraunhofer للأبحاث في ألمانيا.
ويمكن أن تسجل سرعة نقل البيانات رقما قياسيا جديدا، حيث استطاعت LG إرسال واستقبال البيانات لاسلكيا على مسافة 100 متر في خط مستقيم في الهواء الطلق باستخدام نطاق تردد 6 THz، عندما اختبرت الجهاز في برلين خلال شهر أغسطس.
ويستخدم هذا الإرسال اللاسلكي نطاق تردد بين 100 جيجاهرتز و10 تيراهرتز، لتمكين معدلات الإرسال التي تصل إلى 1 تيرابايت في الثانية.
كما دخلت ”LG إليكترونيكس“ في شراكة مع ”كيسيت تكنولوجيز إنك“، لتصنيع المعدات اللاسلكية لتقنية ”تشكيل الحزمة التكيفية“ التي تُستخدم لتحويل اتجاهات الحزمة وفقا لتغييرات القناة ومواضع جهاز الاستقبال.
وقدمت الشركة الكورية أيضا تقنية الازدواج الكامل (FDR) لإرسال واستقبال البيانات في وقت واحد في نفس نطاق التردد. لكن لا تزال هناك بضع سنوات قبل أن يتم تسويق تقنية ”6G“.
وتواجه تقنية ”5G“ حاليا العديد من المشاكل، خاصة مع تحذير شركات الطيران الأمريكية الكبرى من استخدامها في الرحلات الجوية؛ لأنها تعتقد أن التكنولوجيا يمكن أن تعطل أنظمة الطيران.
بيد أنه من المتوقع حاليا أن تكون تقنية ”6G“ متاحة تجارية في عام 2029، ومن المقرر أن تبدأ المناقشات حول توحيد مواصفاتها في عام 2025.

ويمكن أن تحقق تقنية ”6G“ مزايا في مختلف قطاعات الصناعة والاقتصاد، مثل الطب وصناعة السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.
وهناك حديث عن العديد من المجالات التي سيتم الترويج لها مع هذا الجيل الجديد من الشبكات.
ومن هذه المجالات تقنية ”الواقع الممتد“، بما في ذلك الاتصالات الثلاثية الأبعاد و“الذكاء الاصطناعي المؤتمت والمترابط“، و“كفاءة الطاقة“ التي ستكون بمستويات استهلاك منخفضة للغاية.

اقرأ المزيد